الأحد، 06 أكتوبر 2024 03:22 ص

بالفيديو.. مشادة كلامية بين عبد الرحيم على ورئيس مجلس النواب بسبب رفع الحصانة

بالفيديو.. مشادة كلامية بين عبد الرحيم على ورئيس مجلس النواب بسبب رفع الحصانة عبد الرحيم على وعلى عبد العال
الإثنين، 08 فبراير 2016 12:11 ص
كتب محمد سعودى
نشبت مشادة كلامية بين النائب

عبد الرحيم على

، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أثناء اعتراض الأول على طلب رفع الحصانة المقدم من المحامى عبد المجيد السيد جابر.

وقطع على عبد العال، رئيس مجلس النواب، كلمة النائب عبد الرحيم على أثناء دفاعه عن نفسه، قائلا: "سيادة النائب.. سيادة النائب.. شكرا يا دكتور... سيادة النائب... اتفضل.. اتفضل... سيادة النائب"، محاولا إيقاف كلمته فى الوقت الذى أغلق الميكروفون عن الأخير.

وواصل عبد الرحيم على كلامه رغم غلق الميكرفون، فيما واصل عبد العال حديثه قائلا: "المادة 113 مرة أخرى.. هناك مغايرة.. البعض يشترط إلى أن ما ورد فى دستور 71 والدساتير السابقة بشأن المادة 113 فى دستور 2014 تغير تغييرا جوهريا عما سبق".

وأضاف: "مرور 30 يوما من تقديم الطلب سواء كان مقدما مستوفيا أو غير مستوفٍ لشروط اللائحة يترتب عليه.. لوسحمت.. لوسمحت.. سيادة العضو.. لا تتحدث.. أنا.. لو مرت الـ30 يوما كان سيؤدى إلى رفع الحصانة تلقائيا عنك.. المجلس يحافظ على حقك الآن.. أكبر رد اعتبار للعضو هو أن المجلس يرفض رفع الحصانة.. وهذه الرسالة جيدة مفادها أن العضو لم يرتكب أى فعل يؤدى إلى رفع الحصانة عنه".

وأجرى رئيس مجلس النواب تصويتا على إقفال باب المناقشة فى هذا الموضوع، وأسفرت النتيجة عن موافقة 397 عضوا، وبعد ذلك أجرى تصويتا آخر عن رفض المجلس للطلب المقدم برفع الحصانة عن النائب عبد الرحيم على، ووافق نحو 385 عضوا على ذلك.




print