السبت، 05 أكتوبر 2024 02:12 م

صبحى الدالى "نائب الجيزة" عن مقتل شاب مصرى بالسعودية: "أولادنا ليسوا عبيدًا لأحد"

صبحى الدالى "نائب الجيزة" عن مقتل شاب مصرى بالسعودية: "أولادنا ليسوا عبيدًا لأحد" صبحى الدالى عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة
الثلاثاء، 09 فبراير 2016 03:03 م
كتبت شروق عز الدين
قال صبحى الدالى، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة وعضو لجنة الشؤون العربية بالمجلس، إنه يجب معاقبة المتهمين بدهس المواطن المصرى فى المملكة العربية السعودية أمام القضاء، والحكم عليهم، حتى يعود حق المواطن الفقيد، متابعًا: "أولادنا ليسوا عبيدًا لأحد، وأرواح المصريين لا يجب أن تذهب هباء".

وأضاف "الدالى" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أنه سيتقدم باستجواب للسفير المصرى لمتابعة ما حدث فى القضية، مشدّدًا على ضرورة أخذ حق هذا الشاب المصرى، ليس من خلال السفارة فقط، ولكن يجب أن يهتم وزير الخارجية بنفسه ببحث الأمر.

وأشار عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إلى أنهم سيعرضون الأمر على رئيس المجلس فى أولى الجلسات العامة، والمنتظر عقدها يوم السبت المقبل، وسيتخذون من خلال الجلسة القرارات المناسبة للتعامل مع هذا الأمر.

جدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية شهدت وفاة شاب مصر، أمس الاثنين، نتيجة دهس مواطنين له بالسيارة، وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة - فى تصريحات صحفية - إن شقيق المتوفّى رفض دفن جثمان شقيقه فى مصر، مرجعًا السبب إلى أن شقيقه أوصى بدفن جثمانه فى الرياض حال وفاته فى المملكة العربية السعودية.


print