السبت، 05 أكتوبر 2024 11:38 م

بالصور.. محمد العرابى: مشاركة البرلمان المصرى فى دورة جمعية البحر المتوسط مهمة ومثمرة

بالصور.. محمد العرابى: مشاركة البرلمان المصرى فى دورة جمعية البحر المتوسط مهمة ومثمرة أعضاء وفد البرلمان المصرى المشاركون فى الدورة
الخميس، 18 فبراير 2016 01:30 م
كتبت إيمان الوراقى
قال محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق وعضو ائتلاف "

دعم مصر

"، إن مشاركة وفد البرلمان المصرى فى دورة الجمعية البرلمانية للبحر الابيض المتوسط بـ"ألبانيا" مهمة ومثمرة، مشيرًا إلى أن تلك الزيارة جاءت من باب معالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن كل هذا يحدث من أجل تشجيع وتعزيز الثقة بين دول المتوسط بهدف ضمان الأمن والاستقرار الإقليميين وتعزيز السلام، والعمل على إيجاد حلول مشتركة للتحديات التى تواجهها المنطقة.

وبشكل عام، تشكل الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط فضاءً مهمًا لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية وتساهم بشكل كبير فى إبراز القضايا التى تهم منطقة البحر الأبيض المتوسط والتعريف بها دوليًا، خاصةً أن الجمعية تحظى بصفة مراقب لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويضم الوفد البرلمانى المرافق للدكتور على عبد العال، 10 من النواب وهم السفير محمد العرابى، والدكتورة سوزى عدلى ناشد جرجس، والدكتور إبراهيم عبد العزيز محمد حجازى، والدكتور كريم عبد الكريم درويش، وأنيسة عصام حسونة، وسيلفيا نبيل لويس سيدهم، ورضوان عبد الرحمن محمد الزياتى، وأحمد جمال حافظ السجينى، وحسن محمد السيد على، ومحمد على عمر رشوان، بالإضافة إلى وجود المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب

يذكر أن الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط تأسست عام 2005، وهى مؤسسة برلمانية تجمع على قدم المساواة برلمانات حوض البحر الأبيض المتوسط كافة، وغادر رئيس مجلس النواب إلى مقر الاتحاد البرلمانى الدولى فى جينيف يوم الأحد الماضى، تلبية لدعوة من رئيس الاتحاد بهدف بحث أوجه التعاون الثنائى بين مجلس النواب المصرى والاتحاد البرلمانى الدولى خلال الفترة المقبلة.
بالصور .. على عبد العال وأعضاء الوفد المصرى يشاركون فى دورة الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بألبانيا (3)

بالصور .. على عبد العال وأعضاء الوفد المصرى يشاركون فى دورة الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بألبانيا (4)

بالصور .. على عبد العال وأعضاء الوفد المصرى يشاركون فى دورة الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بألبانيا (2)

بالصور .. على عبد العال وأعضاء الوفد المصرى يشاركون فى دورة الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بألبانيا (1)


print