السبت، 05 أكتوبر 2024 04:21 م

علاء عبد المنعم: نستهدف لجان الأمن القومى والخطة والموازنة والصناعة بمجلس النواب

علاء عبد المنعم: نستهدف لجان الأمن القومى والخطة والموازنة والصناعة بمجلس النواب علاء عبد المنعم المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر
الخميس، 03 مارس 2016 01:40 م
كتبت إيمان على
قال علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف لا يستهدف الاستحواذ والسيطرة على اللجان النوعية بمجلس النواب، بل إنه يستهدف عدة لجان سيعمل على خوض المنافسة عليها وهى لجان الدفاع والأمن القومى، والخطة والموازنة، والصناعة.

وأضاف عبد المنعم لـ"برلمانى"، أن الائتلاف سيعتمد فى اختياراته على أن يجتمع أعضاء كل لجنة من أعضاء الائتلاف للاختيار من بينهم رئيس لجنة والوكيلين ومن سيختاروه سيقف وراءه الائتلاف، مشددا على أنه لا يوجد مجال للمحاصصة بين أعضاء الائتلاف من مستقلين وأحزاب.

وأشار إلى أن الائتلاف طالب كل من يرغب فى الترشح على وكالة لجنة بسيرة ذاتية يوضح فيها خبراته وإمكانياته التى يمكن من خلالها خدمة المجلس كله، لافتا إلى أن الائتلاف سيترك المجال للنواب فى اختيار حر للجان التى لا يعتزم الائتلاف الدفع فيها بمرشحين.

وأوضح أن الائتلاف سينظر للمصلحة الوطنية أولا فى اختيارات لجانه وسيختار الاكفأ، حتى وإن لم يكن ضمن أعضائه، موضحا أن اجتماعات اللجان لاختيار ترشيحاتها فور الانتهاء من تحديد اللجان وعددها وتسمياتها. وراهن عبد المنعم على أن الأحداث بالساحة البرلمانية ستثبت أنه كيان متماسك ولن يتأثر بأى محاولات للفرقة أو الانشقاق.


print