السبت، 29 يونيو 2024 06:47 م

نقيب المهندسين: الحكومة أعطتنا وعودا بشأن "الكادر وبدل التفرغ" دون تنفيذ حقيقى

نقيب المهندسين: الحكومة أعطتنا وعودا بشأن "الكادر وبدل التفرغ" دون تنفيذ حقيقى طارق النبراوى نقيب المهندسين
الجمعة، 04 مارس 2016 02:29 م
كتبت آية دعبس
قال المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، إن النقابة حريصة على مشاركة الدولة بآرائها فى عدة قضايا ومشاكل، للتأكيد على تواجدها فى كافة ما يخص المهندسين وقضايا الهندسة.

وشدد على أن النقابة يمكنها تشكيل موقف قوى بوحدة أعضائها، باعتباره الطريق الأول لتحقيق الأهداف، مشيرا إلى أن وقفة 6 فبراير الماضى والدعوة للاحتشاد كانت بداية وليست نهاية للمطالبة بحقوق المهندسين المشروعة، وردا على تجاهلها لها.

وأضاف النبراوى، خلال كلمته بالجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين: "المطالبة بتطبيق الكادر من أهم أولويات مجلس النقابة، ونجحنا فى صياغة المشروع، وحصلنا على عدة وعود لإقراره إلا أن اللجنة لم تجتمع إلا مرة واحدة، وتقدمنا للوزارة الحالية وحتى الآن لم نحصل على شىء، ومصرين على بدل تفرغ مناسب ولائق، فلا يمكن أن يستمر ما تم إقراره فى السبيعينيات حتى الآن، ولدينا مشاكل كثيرة فى النقابة، وعلاقتها بالوزارات المختلفة، وزير الرى خاطبنا أمس واطلعت على خطابه لكننا لم نجد ما هو جديد، فقط وعود دون تنفيذ، كما فى وزارة الصحة، لا يمكن أن يكون هناك كادر يضم كافة المهن التى تعمل بوزارة الصحة ولا يضم المهندسين العاملين بالوزارة، المهندسون جميعهم يد واحدة فى كافة الوزارات".

وتابع: "المرتبات بالتنمية المحلية أمر لا يمكن أن يستمر، الوزير متفهم لهذا لكننا لم نر أى حاجة إجراءات حيال حل مشاكلهم، لا يمكن أن يتم تحميلهم ما يحدث من مشاكل يومية بالمحليات دون علاج مشاكلهم، ونؤكد أن وقفة 6 فبراير كانت بداية، بحضور أكثر من ألف مهندس، وفى حال تكرارها لابد من وجود أعداد أكثر بكثير".

أما عن زيادة المعاشات، فقال:"معاش النقابة كان 550 جنيها، وكان لنا وعد بتوصيله إلى ألف جنيه، والذى كان لابد من إجراء تعديلات على القانون الخاص بالنقابة، لزيادة الموارد لتغطيته، مازلنا على إصرار، وحققنا زيادة مبدئية فى العام الماضى، والاجتماع للمجلس الأعلى يوم 26 فبراير الماضى نجحوا فى زيادة المعاشات سيتم التصويت عليها بقيمة 150 جنيها، والمجلس على إصرار فى الوصول إلى ألف جنيه كمعاش".

ولفت إلى أنه من المقرر انتهاء لجنة حلم مستشفى المهندسين من أعمالها، بعدما نجحت النقابة فى الحصول على أرض مساحة 4 أفدنة لإقامة مستشفى للمهندسين، حيث تم الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية وسيتم وضع حجر أساس المستشفى خلال الشهر الجارى، وهى تضم 4 مبانٍ منقسمة.

من ناحية أخرى، قال نقيب المهندسين: "تم استعادة الأراضى المسحوبة فى التجمع الخامس و6 أكتوبر وبرج العرب، وتم استئناف كافة المشروعات المتوقفة عدا مشروع واحد، نعمل على إعادة العمل به، وسيتم طرح وحدات للبيع بمدينة العبور والعاشر من رمضان، كما تم مخاطبة الإسكان لتخصيص أراض للإسكان الاجتماعى".

print