السبت، 28 سبتمبر 2024 05:27 ص

مصادر: المجلس سيدعو الأعضاء لتجديد رغباتهم للجان النوعية لإجراء الانتخابات

مصادر: المجلس سيدعو الأعضاء لتجديد رغباتهم للجان النوعية لإجراء الانتخابات البرلمان
الثلاثاء، 15 مارس 2016 06:05 ص
كتبت هدى أبو بكر
أكدت مصادر برلمانية، أن مجلس النواب سيدعو أعضاءه نهاية الأسبوع القادم، إلى تجديد رغباتهم فى الانضمام إلى اللجان النوعية بالمجلس وعددها 25 لجنة كما صوت المجلس عليها أثناء عرض مشروع اللائحة على جلسته العامة.

وقالت المصادر لـ"برلمانى"، إنه من المتوقع أن ينتهى قسم التشريع بمجلس الدولة من مراجعة مشروع اللائحة الداخلية للمجلس خلال بداية الأسبوع المقبل، وأشارت المصادر إلى أن مشروع اللائحة لن يستغرق وقت فى مجلس الدولة لأن الذى يتم هو مراجعة المشروع من حيث الصياغة، لأنه ليس من حق مجلس الدولة أن يجرى تعديلًا عليها.

وأشارت المصادر إلى أنه بمجرد انتهاء مجلس الدولة من مراجعة مشروع اللائحة، فإنه من المتوقع أن تصدر بقرار جمهورى منتصف الأسبوع المقبل، عقب عودة رئيس الجمهورية من زيارة زامبيا.

وتابعت المصادر، أن مجلس النواب سيدعو الأعضاء لتجديد رغباتهم فى الانضمام للجان النوعية تمهيدًا لإجراء انتخابات على مناصب رؤساء اللجان والوكيلين وأمناء السر.

وشددت المصادر على أنه من المتوقع أن ينتهى المجلس من تشكيل اللجان النوعية قبل جلسة 27 مارس الجارى، وهى الجلسة التى تلقى فيها الحكومة بيانها أمام المجلس، وأشارت إلى أن عرض برنامج الحكومة يستلزم وجود لجان نوعية، لأن هذه اللجان هى التى ستقوم بمراجعة ودراسة برنامج الحكومة كلا فى تخصصاتها.


print