الأحد، 06 أكتوبر 2024 12:15 م

سيلفيا نبيل: مؤتمر المصريين الأحرار ناقش باستفاضة استراتيجية العلاج عن بعد

سيلفيا نبيل: مؤتمر المصريين الأحرار ناقش باستفاضة استراتيجية العلاج عن بعد سيلفيا نبيل
الجمعة، 18 مارس 2016 10:23 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت سيلفيا نبيل، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، منسق الأمانة العامة للحزب بالخارج، إن اليوم الثانى من مؤتمر "نحو استراتيجية جديدة لمنظومة الصحة" ناقش باستفاضة استرتيجة العلاج عن بعد.

وأوضحت "سيلفيا نبيل"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذه التجربة التى تعتمد بشكل أساسى على التواصل مع استشاريين وخبراء عن بعد للمساعدة فى الاستشارات الطبية والعلاجية، تعد مهمة خاصة فى حالة تطبيقها فى المناطق النائية، التى يقل فيها عدد الأطباء والخدمات بشكل عام.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أنه تم عرض التجربة من خلال الدكتور وائل عبد العال، مدير مركز مجدى يعقوب، خاصة أنه أحد المراكز التى نجحت فى تنفيذ هذه التجربة.

وأكدت عضو حزب المصريين الأحرار أن المؤتمر خرج بعدد من التوصيات المتعلقة بهذا الشأن، بالإضافة إلى عدد آخر متعلق بالتشريعات الخاصة بكيفية تطبيق نظام ناجح للتأمين الصحى، وكذلك مختلف التشريعات التى نحتاجها لتغيير المنظومة الصحية فى مصر بمشاركة مجلس النواب.

وتوجهت "سيلفيا نبيل" بالشكر لكل الخبراء المشاركين فى المؤتمر، خاصة كل من شارك من خارج مصر من خلال الفيديو كونفرانس، لافتة إلى أن كل الاستشاريين أكدوا استعدادهم للمشاركة فى مبادرة الحزب فى إعداد مقترحه بشأن تغيير منظومة الصحة المصرية.


الأكثر قراءة



print