الخميس، 19 سبتمبر 2024 08:15 ص

وزيرة التعاون الدولى: توقيع بروتوكول مع البرلمان لدعم منظومة التطوير بالمجلس

وزيرة التعاون الدولى: توقيع بروتوكول مع البرلمان لدعم منظومة التطوير بالمجلس على عبد العال رئيس البرلمان وسحر نصر وزيرة التعاون الدولى
الإثنين، 28 مارس 2016 05:15 م
كتب نورا فخرى
شهد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس ووزارة التعاون الدولى لوضع آلية للعمل المشترك وتوفير التمويل اللازم لبناء قدرات العاملين بالمجلس، حيث وقع على البروتوكول بمقر المجلس الأمين العام للمجلس المستشار أحمد سعد، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى.

وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، إن البرتوكول يأتى فى إطار حرص الوزارة على دعم منظومة التطوير بمجلس النواب، ووضع آلية للعمل المشترك وتوفير التمويل اللازم لبناء قدرات العاملين بالمجلس.

وأضافت أن أهداف البروتوكول تتمثل فى توفير التمويل اللازم لبناء قدرات العاملين بالأمانة العامة واللجان المتخصصة بمجلس النواب بعد تقييم احتياجاتهم التدريبية وتحسين وتطوير تكنولوجيا المعلومات المستخدمة فى المجلس مثل أجهزة الكمبيوتر وأنظمة الأرشيف وأنظمة التصويت الإلكترونى، وتخزين المعلومات والبيانات ومحاضر الاجتماعات، إضافة إلى تحسين الموقع الإلكترونى للمجلس ليضم كل المعلومات عن الجلسات وتلقى شكاوى المواطنين.

وأوضحت سحر نصر، أن البروتوكول يتضمن قيام الباحثين والمساعدين على مساعدة النواب فى الزيارات الميدانية لمحافظات مصر المختلفة من أجل التعرف على أولويات المواطنين والتحديات على أرض الواقع، وتدريب العاملين على صياغة القرارات ومحاضر الجلسات.

وأشارت إلى أن البروتوكول يتضمن أيضًا تشكيل لجنة مشتركة تكون مهمتها الإشراف على الأنشطة المشتركة، وتقديم رؤية استراتيجية شاملة للتعاون بين المجلس والوزارة.


print