الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:56 ص

تعرف على خليفة هشام جنينة المتوقع فى رئاسة الجهاز المركزى للمحاسبات؟

تعرف على خليفة هشام جنينة المتوقع فى رئاسة الجهاز المركزى للمحاسبات؟ هشام جنينة والمستشار هشام بدوى
الإثنين، 28 مارس 2016 09:22 م
كتب محمد سعودى
يبدو أن المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، لن يستمر طويلا فى رئاسة الجهاز خاصة بعدما أثارت تصريحاته المغلوطة عن الفساد فى مصر جدلا واسعا فى الشارع المصرى.

وكلف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول تصريحاته التى قال فيها إن قيمة الفساد وصلت 600 مليار جنيه، وكشفت هذه اللجنة أن بيانات المركزى للمحاسبات اتسمت بالتضليل والتضخيم وفقدان المصداقية، بجانب صدور أول بيان من نيابة أمن الدولة العليا بشأن هذه القضية.

وتشير التوقعات إلى أن المستشار هشام بدوى، نائب رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، هو الأقرب لتولى منصب رئاسة الجهاز المركزى للمحاسبات خاصة بعد تردد أنباء حول عزل هشام جنينه من منصبه على خلفية تصريحاته الأخيرة.
عمل المستشار هشام بدوى فى النيابة العامة، وتولى منصب رئيس محكمة استئناف القاهرة، وقد استبعده نظام جماعة الإخوان المسلمين من منصبه الذى كان يشغله وقتها فى نيابة أمن الدولة العليا.

وشغل هشام بدوى منصب المحامى العام الأول للنيابة من 2005 وحتى 2012، وقد ندبه المستشار أحمد الزند عندما كان وزيرا للعدل، مساعدا لإدارة مكافحة الفساد.

وحقق بدوى فى العديد من القضايا أبرزها قضية شركة سلسبيل المتهم فيها عددا من قيادات الإخوان وعلى رأسهم، محمد خيرت الشاطر، وحسن مالك جمعة أمين، ومحمود عزت فى عام 1992.


print