الأحد، 06 أكتوبر 2024 06:29 ص

اتحاد الصناعات: انتهاء إعداد مشروع إنشاء هيئة الدواء..وعرضه على البرلمان قريبًا

اتحاد الصناعات: انتهاء إعداد مشروع إنشاء هيئة الدواء..وعرضه على البرلمان قريبًا الدكتور أحمد العزبى، رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات
الأربعاء، 06 أبريل 2016 10:29 ص
كتبت ندى سليم
كشف الدكتور أحمد العزبى، رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، عن مشاركة الغرفة بإعداد مشروع إنشاء هيئة الدواء المصرية، بالمشاركة مع نقابة الصيادلة، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من إعداد القانون وعرضه على وزير الصحة، تمهيدًا لرفعه لمجلس الوزراء قبل طرحه على البرلمان.

وأضاف "العزبى"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الهيئة ستضم مجلس إدارة مكونًا من 15 عضوًا، يشمل ممثلين عن وزارات الصحة والمالية والصناعة وممثلًا لاتحاد الصناعات والغرف التجارية، مشيرًا إلى أن الهيئة تهدف إلى تنمية وتطوير صناعة الأدوية وتوفيره بأسعار مناسبة.

وحول تفاصيل تشكيل لجنة لتنمية صادرات قطاع الأدوية، أوضح "العزبى" أن اللجنة ستشكل خلال أسبوع، بناءً على طلب من رئيس الوزراء، وستضم ممثلين عن الاتحاد ووزارتى الصحة والتجارة والصناعة، وتهدف لوضع خطة عاجلة لتنمية صادرات مصر من قطاع الأدوية.
من جانبه أكد إيليا ثروت باسيلى، عضو غرفة صناعة الدواء وعضو مجلس النواب، دعمه لمشروع قانون إنشاء هيئة الدواء المصرية، حال طرحه على البرلمان لإقراره سريعًا، مشيرًا إلى أن إنشاء الهيئة سيكون على غرار الهيئات الموجودة بالدول المتقدمة، إلا أنها ستختص بالدواء فقط وليس الغذاء والدواء كما هو معمول به فى الخارج.



print