الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:01 ص

حملة المحليات للشباب: نوافق على النظام المختلط ونعترض على قانون "الإدارة المحلية"

حملة المحليات للشباب: نوافق على النظام المختلط ونعترض على قانون "الإدارة المحلية" عبد الرحمن حسن المتحدث الإعلامى لحملة المحليات للشباب
الأحد، 01 مايو 2016 06:03 م
كتب عبد الوهاب العفيفى
رحبت حملة "المحليات للشباب" بمحافظة القاهرة، على لسان متحدثها الإعلامى عبد الرحمن حسن، بالمسودة النهائية للمشروع الذى أعدته الحكومة لتنظيم الإدارة المحلية، والذى نصّ على أن تكون انتخابات المحليات عن طريق النظام المختلط ما بين القائمة والفردى.

وأعلن عبد الرحمن حسن، أن الحملة تشجب شكلًا وموضعًا فكرة الإبقاء على المحليات على نظام الإدارة المحلية، مشيرًا إلى أن الحملة قد نادت مرارًا وتكرارًا بتغيير نظام المحليات لنظام الحكم المحلى.

ومن جانبه، أكد مصطفى شلباية، المنسق العام لحملة المحليات للشباب، أن الحملة مازالت تقف على مسافة واحدة من الحكومة والبرلمان، وأنها تحترم السلطات المخولة لكل منهما، ولكنها تدعو البرلمان لأن يُحكم ضميره فى أى النظامين أصلح لمصر "الإدارة المحلية" أو "الحكم المحلى".

وكشف شلباية أن "المحليات للشباب" بدأت فى تجهيز كوادرها على مستوى الجهورية بشكل عام وعلى مستوى القاهرة بشكل خاص، تحضيرًا لانتخابات المحليات، مؤكدًا أن الحملة ستسعى جاهدةً للمنافسة على أكبر عدد من المقاعد على مستوى الجمهورية.

وفى السياق ذاته، أعلن عبد الرحمن حسن، أن الحملة تفتح ذراعيها لكافة الطوائف والأحزاب والحملات والحركات السياسية للتنسيق معهم فى مرحلتين أولهما الضغط من أجل تحويل نظام الإدارة المحلية إلى الحكم المحلى، وثانيهما التنسيق فى شئون الانتخابات وانتقاء الكوادر المؤهلة لقيادة المحليات فى المرحلة المقبلة.

كانت الحكومة المصرية قد انتهت صباح اليوم، الأحد، من المسودة النهائية لمشروع تنظيم الإدارة المحلية، والمُقرر عرضه على مجلس الوزراء تمهيدا لإرساله إلى مجلس النواب.


print