الأحد، 06 أكتوبر 2024 05:41 ص

وكيل لجنة السياحة: الوزير يحيى راشد سيمثل أمام اللجنة لمناقشة مشاكل الحج والعمرة

وكيل لجنة السياحة: الوزير يحيى راشد سيمثل أمام اللجنة لمناقشة مشاكل الحج والعمرة النائب أحمد إدريس
الأحد، 08 مايو 2016 06:55 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة السياحة والطيران المدنى، إن اللجنة من المقرر لها أن تجتمع غدا الاثنين، ليكون الاجتماع الأول لها، لاستعراض الخطة العامة والإطار العام للجنة، والتى ستنطلق من خلالها فى الفترة المقبلة.

وأكد "نائب المصريين الاحرار" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الاجتماع الثانى للجنة هذا الاسبوع والمقرر عقده الثلاثاء، لمناقشة طلب إحاطة موجه لوزير السياحة يحيى راشد بشأن مبادرة "مصر فى قلوبنا"، التى أطلقتها الوزراة منذ شهر تقريبا.

وأضاف "نائب الاقصر"، أنه من المؤكد أنه سيتم استدعاء وزير السياحة الأسبوع المقبل، بسبب وجود العديد من الشكاوى من هيئة تنظيم الحج والعمرة مع وزارة السياحة، حيث قامت الوزارة بتنظيم تلك الشركات وفقا لنظام القرعة، مشيرا إلى أن شكاوى الشركات أكدت على أن هذا النظام مجهد جدا للشركات، حيث تخص كل شركة بتقديم "150" جواز كى تدخل القرعة، حيث أنه من غير الممكن لصغار الشركات أن تجمع تلك الجوازات.

وتابع: " وكيل اللجنة"، أن هذا النظام يقصر العمل على "20" شركة كبرى فقط فى مجال السياحة، مشيرا إلى أن نظام الحصص الذى كانت تتبعه الوزارة من قبل كان يخلق أنواعا من السوق السوداء، حيث إن الوزارة كانت لا تنظم هذه الفاعليات وتبيع الشركات التذاكر بالثمن الذى تحدده.



print