الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:03 ص

"السادات":ميثاق الشرف الإعلامى هو إتمام لخارطة الطريق ويجب إنجازه بعد الانتخابات

"السادات":ميثاق الشرف الإعلامى هو إتمام لخارطة الطريق ويجب إنجازه بعد الانتخابات محمد أنور السادات
الإثنين، 02 نوفمبر 2015 04:01 م
كتب محمد رضا
دعا البرلمانى السابق محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إلى ضرورة البدء فى إنجاز الاستحقاق الرابع من خارطة الطريق فور الانتهاء من انتخابات المرحلة الثانية، والذى يتمثل فى وضع ميثاق الشرف الإعلامى، مؤكدا أنه استحقاق لا يقل من حيث قيمته وأهميته عن الاستحقاقات الأخرى، مثل الانتخابات الرئاسية وتعديل الدستور والانتخابات البرلمانية.

وقال البرلمانى السابق، فى بيان له اليوم الاثنين: إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، حين أعلن خارطة الطريق فى الثالث من يوليو تضمن استحقاقا ينص حرفيا على وضع ميثاق شرف إعلامى يكفل حرية الإعلام ويحقق القواعد المهنية والمصداقية وإعلاء المصلحة العليا للوطن.

مضيفا، وهذا يتطلب سرعة إنجاز التشريعات الخاصة بالصحافة والإعلام ووضع قواعد مهنية متعارف عليها دوليا ومحاسبة من يحيد عنها.

وأكد رئيس حزب الإصلاح والتنمية، على ضرورة أن يكون لدينا إعلام حر فى إطار المسؤولية الاجتماعية والمهنية والحفاظ على قيم المجتمع وعاداته وتقاليده، مشيرا إلى أن هذا يستوجب إنشاء المجلس الوطنى للصحافة والإعلام، ونقابة للإعلاميين، بالتوازى مع ميثاق الشرف الإعلامى حتى يكون لدينا إعلام هادف نرتضيه لمصر لما يمثله من تأثير كبير على عقول ومشاعر المشاهدين والرأى العام.


print