الأحد، 06 أكتوبر 2024 07:19 ص

برلمانية من "متحدّى الإعاقة": البرلمان المقبل تشريعى- رقابى.. ولن يتعارض مع الرئيس

برلمانية من "متحدّى الإعاقة": البرلمان المقبل تشريعى- رقابى.. ولن يتعارض مع الرئيس نشوى هاشم عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"
الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 06:18 م
كتب هشام عبد الجليل
قالت نشوى هاشم، البرلمانية الفائزة بمقعد مجلس النواب عن دائرة قطاع الصعيد ضمن قائمة "فى حب مصر"، وممثلة "متحدّى الإعاقة" بالقائمة، إن البرلمان المقبل سيكون تشريعيا ورقابيا، ولن يتعارض مع الرئيس، لأن كليهما من اختيار الشعب، وهو ما يعنى أن هناك ثقة كبيرة فيهما، ولن يسعى البرلمان لانتزاع صلاحيات الرئيس والجهات التنفيذية، ولكنه سيكون تشريعيا رقابيا.

وأضافت البرلمانية نشوى هاشم – فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، اليوم الأربعاء - أنها ضد فكرة تعديل الدستور، معلّلة هذا الموقف بأن نصوص الدستور غير مفعّلة، وحينما يتم تطبيقها على أرض الواقع، فوقتها سنستطيع الحكم عليه، مؤكّدة فى الوقت ذاته أن الحديث عن منصب رئيس البرلمان أمر سابق لأوانه، لأن المرحلة الثانية لم تكتمل، وهو ما يعنى أن الصورة غير واضحة، خاصة وأنه مع انعقاد أولى جلسات المجلس قد نرى شخصية غير متوقعة يلتف حولها الأعضاء.

واختتمت عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، تصريحها لـ "برلمانى" بالإشارة إلى أنها ستهتم بعدد من المشكلات التى تخص دائرتها، وعلى رأسها التعليم والبطالة والصرف الصحى، وغيرها من المشكلات التى تمس المواطنين بشكل مباشر.






print