السبت، 21 سبتمبر 2024 11:32 ص

"أبو العلا": "صحة البرلمان" وافقت على قانون "هيئة المستشفيات" وستقدمه للجنة العامة

"أبو العلا": "صحة البرلمان" وافقت على قانون "هيئة المستشفيات" وستقدمه للجنة العامة أيمن أبو العلا عضو لجنة الصحة
الأربعاء، 15 يونيو 2016 06:40 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اللجنة وافقت فى اجتماعها أمس على قانون إنشاء الهيئة العامة للمستشفيات والرعاية الصحية.

وأضاف أبو العلا لـ"برلمانى"، أن القانون لقى قبولا لدى مختلف أعضاء اللجنة، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم إحالته للجنة العامة والجلسة العامة بعد موافقة أعضاء اللجنة عليه.

وأشار أبو العلا إلى أن القانون يتيح خلق نواة للمساواة وعدم التمييز الاجتماعى على مستوى الجمهورية فيما يخص قطاع الصحة، ويضمن تقديم خدمة تأمينية فى مختلف الهيئات الصحية فى مصر، كافة المستشفيات، بأنواعها، على أن تليق هذه الخدمة بالمواطن المصرى.

جدير بالذكر أن الدكتور أيمن أبو العلا حصل على توقيع أكثر من 60 نائبًا، على مشروع القانون، والذى يعد أول القوانين المقدمة فى لجنة الصحة فى دور الانعقاد الأول، موضحًا أن القانون يأتى ضمن مجموعة من القوانين والتشريعات، التى سيتقدم بها إلى اللجنة للارتقاء بمستوى القطاع الصحى فى مصر.

تتضمن المذكرة الإيضاحية للقانون 14 مادة تُنَظم عمل الهيئة، وتوضح دورها فى الرقابة على المنشآت الصحية المختلفة فى أنحاء الجمهورية، سواء تمثلت هذه المنشأة فى مستشفى عام، أو مراكز طبية فى القرى والأرياف.


الأكثر قراءة



print