السبت، 05 أكتوبر 2024 06:39 م

محمد الفيومى: أعرض ملامح قانونى للمحليات خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية.. الاثنين

محمد الفيومى: أعرض ملامح قانونى للمحليات خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية.. الاثنين محمد عطية الفيومى عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
الخميس، 14 يوليو 2016 11:19 ص
كتب محمد عبد العظيم
أكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب عن حزب الحرية فى دائرة "طوخ وقها" بمحافظة القليوبية، وعضو لجنة الإدارة المحلية بالمجلس، أن اللجنة ستستمع لمشروع قانون المحليات الذى قدمه للبرلمان خلال جلسة يوم الاثنين المقبل، موضّحًا أنه سيعرض فلسفة وملامح القانون الخاص به خلال الاجتماع.
وأضاف "الفيومى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن أبرز ما يميز مشروع القانون أنه يتميز بالسهولة، ويمكن لأى شخص غير متخصص فى المحليات الاطلاع عليه بسهولة، إضافة إلى أنه يمكن لأى متخصص الوصول بسهولة إلى ما يخصه فى القانون، فمثلا عضو مجلس محلى القرية يمكنه التعرف على كل ما يخص القرية فى القانون دون الحاجة إلى الاطلاع على اختصاصات المدينة أو المحافظة وهكذا.

يذكر أن لجنة الإدارة المحلية لديها 3 مشروعات قوانين للإدارة المحلية، هى: قانون النائب محمد الفيومى، وقانون حزب الوفد، وقانون النائب عبد الحميد كمال، وتنتظر قانون الحكومة لتعد قانونًا موحّدًا، إذ من المقرر أن تجرى انتخابات المجالس المحلية قبل نهاية العام الجارى.


print