الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:59 ص

بالصور.. نائبان بالإسماعيلية يتدخلان لفض تجمهر الأهالى أمام قسم شرطة بالمحافظة

بالصور.. نائبان بالإسماعيلية يتدخلان لفض تجمهر الأهالى أمام قسم شرطة بالمحافظة النائبان أشرف عمارة وسامى هاشم
الأحد، 13 ديسمبر 2015 10:16 ص
الإسماعيلية – محمد عوض
تدخل النائبان أشرف عمارة وسامى هاشم، لفض تجمهر أهالى محتجزين بقسم شرطة ثان الإسماعيلية؛ احتجاجًا على إصابة ذويهم بعد نشوب مشاجرة وحريق محدود داخل غرفة الحجز.

وكان حريق محدود قد شب ببطانية بغرفة الحجز بعد عملية تفتيش على دخول ممنوعات لغرفة الحبس، اعترض فيه محتجزون على معاملة بعض أفراد الأمن، وأشعل أحدهم النار فى بطانية داخل الحجز؛ مما تسبب فى إصابة محتجزين باختناق نتيجة استنشاق الدخان وآخرين بكدمات وجروح نتيجة التدافع والتعامل الأمنى، بحسب مصدر أمنى.

وتجمهر ما يقرب من مائتى شخص أمام بوابة القسم للاطمئنان على ذويهم، وتدخل اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية واللواء على العزازى مدير الأمن، واللواء أشرف عمارة، والدكتور سامى هاشم، عضوا مجلس النواب، لتهدئة المتجمهرين والحديث معهم والتنسيق لدخولهم لرؤية المحتجزين.

وقال الدكتور سامى هاشم، فى حديثه مع الأهالى: "نحن هنا للاطمئنان معكم على صحة من فى الحجز، ولن نفرط فى حق أى أحد منهم مادام له حق".

وتدخل اللواء أشرف عمارة للتنسيق مع مدير الأمن ومأمور قسم الشرطة، وترتيب دخول أسر المتهمين المحتجزين إلى ديوان القسم للاطمئنان عليهم.

وقال بيان لديوان عام المحافظة: إن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية حضر لمقر القسم لمتابعة الموقف يرافقه اللواء أشرف عمارة نائب الإسماعيلية عن الدائرة الأولى فى البرلمان الجديد.

وأضاف البيان نجح محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن والنائب أشرف عمارة والقيادات الأمنية فى السيطرة على الموقف واحتواء الأزمة وتهدئة أهالى المحتجزين والسماح للأهالى والمواطنين بدخول القسم على دفعات للاطمئنان على أبنائهم.

وأشار البيان، إلى أن المحافظ اضطر للجلوس على الأرض وافتراش الرصيف بين أهالى المساجين، مؤكدًا لهم جميعًا عدم إصابة أى نزيل بالحجز، وأنه سوف يتم إجراء تحقيق فورى للوقوف على ملابسات الحادث كاملًا ومحاسبة المتسبب.

نائبان بالإسماعيلية يتدخلان لفض تجمهر الأهالى أمام قسم شرطة بالمحافظة (2)

نائبان بالإسماعيلية يتدخلان لفض تجمهر الأهالى أمام قسم شرطة بالمحافظة (3)

نائبان بالإسماعيلية يتدخلان لفض تجمهر الأهالى أمام قسم شرطة بالمحافظة (4)

نائبان بالإسماعيلية يتدخلان لفض تجمهر الأهالى أمام قسم شرطة بالمحافظة (5)



print