الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 10:46 م

أشرف عمارة: أسعى للحفاظ على حق أبناء الإسماعيلية فى مساكن المدينة الجديدة

أشرف عمارة: أسعى للحفاظ على حق أبناء الإسماعيلية فى مساكن المدينة الجديدة أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية
السبت، 16 يناير 2016 07:02 م
الإسماعيلية - محمد عوض
قال أشرف عمارة، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، إنه يتواصل مع المحافظ لتوضيح طرق توزيع الوحدات السكنية بمدينة الإسماعيلية الجديدة.

كان عشرات من أهالى الإسماعيلية قد تجمعوا أمام ديوان المحافظة، لتجميع طلبات للحصول على وحدات سكنية بمدينة الإسماعيلية الجديدة، وذلك ردًّا على تصريح صحفى للمحافظ اللواء ياسين طاهر، بأن العقارات بالمدينة الجديدة لن تكون لأبناء الإسماعيلية فقط.

وأضاف "عمارة" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت – قائلاً: "أحافظ على حق مواطنى وشباب الإسماعيلية فى الحصول على وظائف ووحدات سكنية ضمن المشروعات المقامة على أرض المحافظة، وبخصوص مدينة الإسماعيلية الجديدة فأشدّد على حق مواطنى المدينة فى الحصول على نسبة عادلة من الوحدات السكنية بها، ولكن المشكلة أنه حتى الآن ما زالت المدينة فى مراحل الإنشاء، ولم تحدّد المحافظة المستندات والاشتراطات المطلوبة للحصول على وحدة سكنية بالمدينة".

وأوضح النائب فى تصريحاته، أنه تلقى اتصالاً من محمود عبد العظيم، منسق حملة "عايز شقة فى إسماعيلية الجديدة.. عايز حقى"، يدعوه فيه لدعم الوقفة التى تم تنظيمها اليوم السبت لتجميع استمارات لطلب وحدات سكنية، مشدّدًا أنه يؤيد حق شباب المدينة، ولكنه سيتواصل مع المحافظ لتوضيح الأمر.

وفى سياق متصل، قال بيان صادر عن ديوان عام المحافظة، عصر اليوم السبت: "أثيرت بلبلة بأن هناك استمارات للتقدم للحصول على وحدات سكنية، ولكن لا أساس لصحة هذه الاستمارات، لأنه حتى الآن لم يتم تحديد الاشتراطات واللوائح المنظمة للتقدم للحصول على وحدات سكنية ضمن مشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة، أو تحديد قيمة المقدمات المالية المطلوبة، ولا تحديد المستندات اللازمة، ونوجه عناية المواطنين أن حق أبناء الإسماعيلية فى هذا المشروع مكفول للجميع، وأن الأولوية ستكون حتما لأبناء المدينة، وسيتم الإعلان بصفة رسمية بجميع وسائل الإعلام المختلفة، عن الاشتراطات واللوائح الخاصة بالتقدم للحصول والانتفاع بمشروع الإسماعيلية الجديدة، وفقا للقانون واللوائح التى ستعلنها وزارة الإسكان".


print