الأحد، 06 أكتوبر 2024 02:18 ص

سلامة الرقيعى: نحتاج وزارة لمتابعة تنمية سيناء.. كما حدث مع السد العالى قديمًا

سلامة الرقيعى: نحتاج وزارة لمتابعة تنمية سيناء.. كما حدث مع السد العالى قديمًا سلامة الرقيعى عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء
الأحد، 07 فبراير 2016 04:06 م
كتب إبراهيم سالم
قال سلامة الرقيعى، عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية بمحافظة شمال سيناء، إن نواب المحافظتين، شمالا وجنوبا، سيقدمون مقترحًا

بإنشاء وزارة تختص بمتابعة التنمية الحقيقة على أراضى سيناء

، مشيرًا إلى أنه بعد عرض برنامج الحكومة على المجلس خلال الفترة المقبلة، إذ ربما ستكون هناك بعض الوزارات المستحدثة، والنواب يرغبون فى إدراج هذه الوزارة ضمنها.

وأكد النائب السيناوى - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أن هذه الوزارة ستختص بتوحيد جهات التنفيذ فى وزارة واحدة، بدلاً من تناثرها بين الوزارات المختلفة، وستهتم بصلاحية اتخاذ القرارات وصلاحيات المتابعة لتنفيذها على أرض الواقع، وذلك فيما يخص المجالات التنموية فى سيناء ومحور قناة السويس، وأن مقترح التسمية سيكون "وزارة سيناء" أو "وزارة القناة وسيناء".

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية تصريحاته بالقول، إن هذه الوزارة ستكون أشبه بالوزارة التى تم إنشاؤها قديمًا، وهى وزارة السد العالى، والتى لم يكتب لها الاستمرار، مشيرًا إلى أنه فى حالة عدم استحداثها فإنهم سيطالبون بأن يكون هناك نائب لرئيس مجلس الوزراء يختص بمتابعة التنمية فى سيناء ومحور القناة.


print