الأحد، 06 أكتوبر 2024 03:29 ص

بالمستندات.. مصطفى سالم "نائب سوهاج" يقدم بطلب إحاطة حول انهيار كوبرى الجامعة

بالمستندات.. مصطفى سالم "نائب سوهاج" يقدم بطلب إحاطة حول انهيار كوبرى الجامعة مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج
الأحد، 07 فبراير 2016 06:19 م
سوهاج – عمرو خلف
تقدم مصطفى سالم، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار فى دائرة طهطا بمحافظة سوهاج، بطلب إحاطة وبيان عاجل لوزير الإسكان والمرافق، حول واقعة انهيار أجزاء من كوبرى طريق سوهاج الجديد، بين مدينة سوهاج ومنطقة الكوامل غرب المدينة، والتى تمثل حلقة جديدة من حلقات الفساد التى ما زالت متواصلة ومنتشرة داخل بعض وزارات ومؤسسات الدولة، وتضمن طلب الإحاطة شرحًا تفصيليًّا عن المشروع وأهميته والهدف من إنشائه، مشيرًا إلى وجوب محاسبة جميع المسؤولين عن تنفيذ المشروع والمشرفين عليه.

وأوضح "سالم" فى بيانه، أنه حصل على معلومات فنية وهندسية حول الواقعة، تتمثل فى أن مطلع الكوبرى المنهار، قبل أن يتم ردمه لإنشاء المطلع، كان يوجد أسفله أحد المصارف، وهو مصرف يوسف، والموازى له على بعد حوالى 3 أمتار، وسبب المشكلة أنه فى أثناء السدة الشتوية انخفض منسوب المياه بالمصرف، ما أدى إلى اضمحلال التقوية الجانبية المساعدة على اتزان الحائط كنتيجة للهبوط المفاجئ بمنسوب المياه، الأمر الذى أدى إلى حدوث انهيار بمسافة 70 مترًا من مطلع الكوبرى.

وطالب النائب مصطفى سالم - خلال نص طلب الإحاطة الذى تقدم به لوزير الإسكان - بسرعة الكشف عن أوجه القصور ما بين هيئة المجتمعات العمرانية، والمتمثلة فى جهاز مدينة سوهاج الجديدة، باعتبارها الجهة المالكة للمشروع، ومركز الدراسات الإرشادية الهندسية بكلية الهندسة جامعة أسيوط، والذى أجرى أعمال التصميمات الهندسية والإشراف على التنفيذ.
وأشار "سالم" كذلك، إلى أنه سيسعى إلى محاربة الفساد والفاسدين من منطلق الدور التشريعى والرقابى لمجلس النواب، بما أرسته نصوص الدستور بحسبانه التشريع الأعلى فى الدولة، والذى يجسد ويعكس إرادة الأمة فى تحديد السلطات والفصل بينها، كما يحدد حقوق وواجبات الفرد تحقيقًا للصالح العام، وعلى سند من قانون سيادته أساس للحكم فى الدولة.

جدير بالذكر، أن أعضاء مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بسوهاج، وهم: محمد إسماعيل الجبالى، وأحمد نشأت منصور، وطارق محمد عبد الحميد رضوان، وعلاء مازن، ورأفت أبو الخير، تقدموا بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة لوزير الإسكان بخصوص واقعة انهيار الكوبرى التى حدثت قبل أيام.

سوهاج (1) copy

سوهاج (2) copy

سوهاج (3) copy

سوهاج (4) copy


print