الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:10 ص

عبدالسلام الخضراوى: اهتمام الرئيس بتنمية سيناء معالجة لأخطاء استمرت أربعين عاما

عبدالسلام الخضراوى: اهتمام الرئيس بتنمية سيناء معالجة لأخطاء استمرت أربعين عاما عبد السلام الخضراوى نائب شبرا الخيمة
الثلاثاء، 08 مارس 2016 06:44 م
كتب عبدالوهاب العفيفى
قال عبدالسلام الخضراوى، عضو مجلس النواب عن دائرة شرق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، إن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى تخصيص 10 مليارات جنيه لتنمية وتعمير سيناء يعد أمرا مبشرا ومعالجة لخطأ استمر لأربعين عاما.

وأضاف الخضراوى فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه كان يجب أن توضع سيناء على خارطة التنمية بعد تحريرها مباشرة نظرا للإهمال الشديد الذى لاقته وعانت منه شبه الجزيرة عبر تاريخها، مضيفا أنه كان يوجد مشروع مخطط لتنمية سيناء عام 1994 بهدف استيعاب أكثر من ثلاثة ملايين مواطن إلا أنه كان مجرد حبر على ورق، لافتا إلى أن تعمير سيناء سيقلل ما تعانى منه مصر من سوء توزيع سكانى.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الشعب المصرى يثق فى كلام الرئيس ووعوده لأنه لا يعد إلا بما لديه من قوة و قدرة على تنفيذه، مؤكدا على أن النواب سيظلون سندا وظهيرا فى كل ما يريد تنفيذه لصالح الشعب والأمة بكل ما أوتوا من قوة.

وأوضح نائب شرق شبرا الخيمة، أن الرئيس بمداخلته مع الإعلامى عمرو أديب قد لمس أهم وترين فى أضلاع مربع حياة المواطن من خلال اهتمامه بمساكن الشباب وتأكيده على الثروة السمكية، وإن كنت أتمنى أن يكون هناك نظرة لبحيرة ناصر والاستفادة منها التى تساعد بشكل كبير جدا فى الأمن الغذائى.

وأكد الخضراوى فى نهاية تصريحاته على ضرورة الصبر لأن الرئيس السيسى قد تولى المسئولية فى وقت غاية فى الصعوبة، ورغم ذلك أصبحت مصر أفضل من دول كثيرة مجاورة، متمنيا أن يوفق الله مصر تحت قيادته وبدعم شعبها لما هو أفضل.


print