الخميس، 19 سبتمبر 2024 09:46 م

اخبار الفيوم.. يوسف الشاذلى: ناقشنا أوضاع رهبان الدير وستحل الأزمة قريبا

اخبار الفيوم.. يوسف الشاذلى: ناقشنا أوضاع رهبان الدير وستحل الأزمة قريبا يوسف الشاذلى
الخميس، 31 مارس 2016 07:32 ص
كتبت هيام عزام
أكد يوسف الشاذلى عضو مجلس النواب عن دايرة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، أن جميع الجهات المختصة تجرى حاليا مشاورات مع المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية، للاتفاق على آليات العمل التى ستتم على مدار المرحلة القادمة، لشق الطريق وتنفيذ مطالب الرهبان.

وأضاف الشاذلى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن نواب الفيوم والجهات المسئولى كانت أمس، عقد اجتماعا مغلقا تم خلاله مناقشات للأوضاع الحالية للرهبان المقيمين بالدير، مضيفًا أن التواصل مع رهبان الدير بشكل استمرارى لتلبية مطالبهم فيما لا يضر بمصلحة الدولة.

وترجع الأزمة إلى 2014، حين قررت الدولة شق طريق دولى يمر بدير وادى الريان (الدير المنحوت) وهو ما يستلزم هدم بعض مبانيه، ما دفع الدولة إلى توسيط الكنيسة للبحث عن حل ودى مع الرهبان الذين انقسموا إلى فريقين تبادلا إطلاق النار.

وتجددت الأحداث مرة أخرى الأسبوع قبل الماضى، بعد مبادرة قادها الأنبا أرميا الأسقف العام، والمهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية، لشق الطريق مع الحفاظ على مبانى الدير وبناء سور له، وهو الأمر الذى أعاد حالة الانقسام بين صفوف الرهبان مرة أخرى، وألقت قوات الأمن القبض على الراهب بولس الريانى أحد المعارضين لشق الطريق.


print