الجمعة، 20 سبتمبر 2024 09:04 ص

مرشح بالإسماعيلية يعلن رقم حساب حملته البنكى لجمع تبرعات لدعايته الانتخابية

مرشح بالإسماعيلية يعلن رقم حساب حملته البنكى لجمع تبرعات لدعايته الانتخابية محمد عبد الوهاب مرشح حزب السلام الديمقراطى
الأحد، 01 نوفمبر 2015 04:35 م
الإسماعيلية محمد عوض
أعلن محمد عبد الوهاب، مرشح حزب السلام الديمقراطى للدائرة الأولى بالإسماعيلية، رقم حساب بنكى لجمع تبرعات لصالح حملته الانتخابية.

ونشر عبد الوهاب حسابه البنكى المسجل لدى اللجنة العليا للانتخابات، لجمع تبرعات للإنفاق منها فى فترة الدعاية تحت رقابة لجنة الانتخابات.

وقال عبد الوهاب فى تصريحات لـ"برلمانى" اليوم الأحد، "لا أستطيع الوصول للحد الأعلى للصرف على الدعاية ولا أملك أموالًا كافية للدعاية؛ لذلك طرحت الحساب الرسمى لجمع تبرعات من الأصدقاء والعائلة وفى الوقت نفسه يكون الحساب تحت رقابة اللجنة العليا للانتخابات.

وأضاف لدينا حلمًا للوصول للبرلمان، فكيف يتمكن من يصرف 10 آلاف جنيه على الدعاية من مواجهة من يصرف نصف مليون فى أسبوعين.

وينافس عبد الوهاب على أحد مقعدى الدائرة الأولى، التى تضم أحياء مدينة الإسماعيلية الثلاثة فى الانتخابات التى تجرى فى 22 و23 نوفمبر الجارى، ضمن محافظات المرحلة الثانية.

وتحدد اللجنة العليا للانتخابات 500 ألف جنيه كحد أقصى للصرف على الدعاية الانتخابية وتسمح بقبول تبرعات نقدية أو عينية من أى شخص مصرى، أو من الأحزاب المصرية، بشرط ألا يجاوز التبرع العينى والنقدى من أى شخص أو حزب خمسة فى المائة من الحد الأقصى المصرح به للإنفاق على الدعاية الانتخابية، ويحظر تلقى تبرعات بالزيادة على هذه النسبة ويلتزم المترشح بإخطار اللجنة العليا للانتخابات - عن طريق مخاطبة لجنة انتخابات المحافظة - بأسماء الأشخاص والأحزاب وغيرهم، الذين تلقى منهم التبرعات، ومقدار التبرع حسب ضوابط الدعاية.


print