الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:40 ص

ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل: عدد المصانع المغلقة بعد 25 يناير بلغ 1500 مصنع

ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل: عدد المصانع المغلقة بعد 25 يناير بلغ 1500 مصنع ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل
الأربعاء، 18 مايو 2016 07:22 م
كتب محمد أبو عوض
أشاد حزب الجيل الديمقراطى برئاسة ناجى الشهابى بمحطات الكهرباء التى افتتحها الرئيس السيسى وزمن إنجازها، مؤكدا أن هناك حقائق منسية فى المسألة الكهربائية أو يتعمد أن ننساها أو تغيبها على من سجل التاريخ.

وقال حزب الجيل الديمقراطى فى بيان، اليوم الأربعاء، إن هذه الحقائق تتمثل فيما يلى:
أولا: إنتاجنا من الكهرباء قبل 25 يناير كان كافيا وكنا نصدر الفائض إلى الأردن وأسبانيا بالرغم من أن كل المصانع كانت تعمل بكامل قوتها.
ثانيا: تم إغلاق ما يقرب من 1500 مصنع بعد 25 يناير، ومع ذلك كان انقطاع التيار الكهربائى خلال اليوم مستمرا، ويرجع ذلك إلى خلل فى منظومة الإدارة والصيانة، ونقص الغاز والمازوت وليس لعدم كفاية إنتاجنا.

ثالثا: كل القروض التى أخذتها مصر زمن المهندس حسن يونس كانت لإنشاء محطات لتوليد الطاقة الكهربائية وكانت وزارة الكهرباء تدبر تكلفة المكون المحلى بالجنيه المصرى، وكانت هناك منظومة تسمح بذلك.

وأكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، أنه أى حديث عن إمكانية الوصول إلى حل للقضية الفلسطينية فى ظل الخلل الكبير فى موازين القوى هو حديث لم يستفد من تجارب التاريخ وأراه حرث فى الماء.

وأشار "الشهابى" إلى أن العرب الآن فى أضعف حالاتهم، قائلا: "العراق وسوريا وليبيا دول ممزقة وقطر خنجر فى ظهر أمتها العربية وقضيتها المركزية والمغرب العربى منكفئ على نفسه واليمن الذى كان سعيدا يدمر بفعل أبنائه والتحالف العربى".


print