الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 04:20 ص

نائب أبنوب بأسيوط: الحكومة الحالية فاشلة ولم تؤد دورها بالشكل المطلوب

نائب أبنوب بأسيوط: الحكومة الحالية فاشلة ولم تؤد دورها بالشكل المطلوب مجلس النواب - صورة أرشيفية
الخميس، 05 نوفمبر 2015 02:35 م
كتب محمد عبد المجيد
أكد الصحفى مرتضى العربى، عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن" بدائرة أبنوب الفتح بمحافظة أسيوط، أن الحكومة الحالية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، فاشلة ولم تؤد دورها بالشكل المطلوب، وأنه ضد استمرارها، معربًا عن أمله فى اختيار الوزراء والمحافظين فى التشكيل القادم ممن يجيدون العمل الميدانى، مؤكدًا أن الشعب لا يريد مسئولين يجلسون فى المكاتب.

وأشار العربى، أن البرلمان القادم سيكون له دور فعال فى إصدار القوانين والتشريعات، وسن القوانين التى تهدف إلى الصالح العام، وسوف يكون هناك توافق بين الأعضاء حول فكرة الخروج بمصر من تلك المرحلة الصعبة.

وأكد مرتضى على أنه سيكون هناك توافق بين مجلس النواب وبين مؤسسة الرئاسة، على اعتبار أن مصر كانت فى أزمة وفى انتظار الخروج منها، مشيرًا إلى أن البرلمان القادم لن يكون عائقًا أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك لرغبة أعضاء مجلس النواب فى الخروج بالبلد من الأزمة التى تتواجد بها الآن.

وعن رأيه حول التعديلات الدستورية قال مرتضى، إنه مع التعديلات الدستورية السابقة، لكنه ضد فكرة أن رئيس الجمهورية يمتلك صلاحيات أكبر.

وأكد مرتضى على أنه سيتحدث داخل البرلمان عن المشاكل التى تخص محافظات وقرى الصعيد، وأهمها مشاكل الفلاحين الذين استصلحوا آلاف الأراضى الزراعية، وحتى الآن لم يتم تقنين أوضاعهم، على الرغم من أنهم قاموا بصرف ملايين الجنيهات عليها.

وأشار مرتضى إلى أنه قام بالتسجيل فى لجنة الثقافة والإعلام والسياحة، باعتباره عضوًا فى نقابة الصحفيين، وسجل فى لجان الزراعة والرى على اعتبار أن معظم أهل دائرته من المزارعين والفلاحين، وقام بالتسجيل فى لجنة الشباب باعتبار أنه شابًا يتمنى أن يكون مشاركًا فى تلك اللجنة.

ووعد مرتضى أهل دائرته، بأنه سيمثلهم خير تمثيل، بأن يكون الصوت القوى المدافع عن حقوقهم داخل البرلمان، وسوف يقوم بإيصال أصواتهم للمسئولين بالمجلس، مؤكدًا أنه لن يجرؤ أى مسئول فى الدولة على إهانة مواطن أو رفض تقديم خدمة لمواطن.



print