الأحد، 06 أكتوبر 2024 09:36 ص

سلامة الجوهرى عن زيارة سامح شكرى: من غير المنطقى أن نترك الشعب الفلسطينى فى معاناته

سلامة الجوهرى عن زيارة سامح شكرى: من غير المنطقى أن نترك الشعب الفلسطينى فى معاناته اللواء سلامة الجوهرى
الثلاثاء، 12 يوليو 2016 12:26 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قال اللواء سلامة الجوهرى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن زيارة وزير الخارجية سامح شكرى لإسرائيل تأتى فى إطار دعم القضية الفلسطينية .

وأضاف الجوهرى فى تصريحات لـ"برلمانى" تعليقا على مطالبات عدد من النواب باستدعاء وزير الخارجية، أن تحركات شكرى تأتى ضمن تكليفات من القيادة السياسية وليس علاقة لمجلس النواب بها.
وأشار "الجوهرى" إلى أنه حتى وإن كنا نعتبر إسرائيل العدو الأساسى لنا، فإن ذلك لا علاقة له بالتحركات السياسية وإجراء المفاوضات، لافتا إلى أنه من غير المنطقى أن نترك الشعب الفلسطينى فى معاناته والقيادة السياسية بدأت التحرك من هذا المنطلق .
وأكد "الجوهرى" على ضرورة الجلوس على مائدة المفاوضات، وأننا نظهر للعالم كله أن هناك جدية لتحقيق السلام وأن الكرة فى ملعب إسرائيل، هذا ما يجب أن نظهر إسرائيل عليه .

وعن مقارنة البعض بموقف المجلس مع النائب توفيق عكاشة، قال الجوهرى إن المقارنة ليست صحيحة، لافتا إلى أن تحرك وزير فى وزارة سيادية تتعلق بملفات الأمن القومى مختلف تمامًا عن تحرك فردى من نائب أو أى فرد من الشعب ليس له الحق فى التدخل فى هذه الملفات .



print