السبت، 28 سبتمبر 2024 02:14 ص

"عايزين مشايخ".. "دينية البرلمان" تطلب من الحكومة توفير الموارد لتعيين أئمة مساجد جدد

"عايزين مشايخ".. "دينية البرلمان" تطلب من الحكومة توفير الموارد لتعيين أئمة مساجد جدد عمرو حمروش أمين سر لجنة الشؤون الدينية
الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 01:03 م
كتبت إيمان على
قال عمر حمروش، أمين سر لجنة الشؤون الدينية، إن اللجنة ستخاطب وزارة المالية للتغلب على أزمة عجز الأئمة، والتى تزيد نسبتها عن 60%، لزيادة الدرجات لوزارة الأوقاف للتمكن من تعيين أئمة جدد.

وأضاف حمروش فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ميزانية الأوقاف لا تكفى لاستيعاب رواتب الأئمة الجدد من أجل سد العجز فى المساجد، فهى تصرف فى مخصصات أخرى، موضحًا أنه لابد من مواجهة هذه الأزمة للسيطرة على المنابر وإمدادها بأئمة الأوقاف لمواجهة الفكر المتطرف.

وكان قد قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف خلال اجتماع اللجنة الدينية بالأمس، إن "الأوقاف" تعانى نسبة عجز أكثر من 60% فى الأئمة، وأن نسبة الأئمة المعينين 40% فقط، ويتم الاستعانة بخطباء المكافأة لتغطية هذا العجز.

وأضاف "طايع" فى كلمته خلال اجتماع اللجنة الدينية بالبرلمان، أنه منذ 2010 لم تنزل أى مسابقة للتعيين فى الأوقاف سوى فى 2012 أيام الإخوان، وتم تعيين حوالى 2800، وبالتالى لا يوجد وظائف منذ نحو 5 أو 6 سنوات، فضلًا عن أن عدد المساجد زاد بنسبة كبيرة والتعيينات متوقفة.


print