الأحد، 29 سبتمبر 2024 05:10 ص

ماجدة نصر: وزير التربية والتعليم لم يخبرنا بميعاد تطوير المناهج أو خطة زمنية

ماجدة نصر: وزير التربية والتعليم لم يخبرنا بميعاد تطوير المناهج أو خطة زمنية النائبة ماجدة نصر ووزير التعليم الهلالى الشربينى
الأحد، 04 سبتمبر 2016 03:26 م
كتب محمد أبو عوض
قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية ونائب رئيس جامعة المنصورة، إن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى لم يخطر لجنة التعليم والبحث العلمى بأى معلومة فيما يخص تطوير المناهج الدراسية الحالية، وأن "الشربينى" لم يذكر جملة تطوير التعليم فى مدة 10 سنوات تحت القبة مطلقا إلا أن رئيس الجمهورية هو من تحدث عنها.

وتابعت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى ونائب رئيس جامعة المنصورة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير التعليم عرض على البرلمان استعانته باليونسكو فى تقييم تطوير المناهج وهو ما رحب به أعضاء اللجنة.

وكان الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أوضح أنه تم الانتهاء من مشروع تطوير المناهج بمعرفة لجان الخبراء المشكلة، وسيتم عرض الأمر على مجلس الوزراء لإقراره، بعد أن تلقينا تقرير اليونسكو فى هذا الشأن، وسنبدأ مرحلة التطوير العام المقبل بمناهج الصف الأول الابتدائى، على أن تتم إزاحة باقى المناهج تباعا "صف صف"، ليتم الانتهاء من تغيير كل المناهج خلال 10 أعوام.

جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم قد تم استدعاؤه فى البرلمان ما يقرب من 5 مرات سواء فى لجنة التعليم أو فى لجان أخرى لمناقشة ملفات التعليم فى مصر.





print