الخميس، 19 سبتمبر 2024 09:47 م

سعد الدين إبراهيم يطالب النواب الجدد بإجبار الحكومة على الالتزام بميثاق "حقوق الإنسان"

سعد الدين إبراهيم يطالب النواب الجدد بإجبار الحكومة على الالتزام بميثاق "حقوق الإنسان" سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية
الجمعة، 30 أكتوبر 2015 04:04 ص
كتب محمد المندراوى
قال الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إنه يطالب مجلس النواب فور انعقاده بإجبار الحكومة على الإعلان الصريح بالالتزام بالميثاق العالمى لحقوق الإنسان وكل المعاهدات والمكملة لهذا الإعلان.

كما طالب إبراهيم فى تصريحات خاصة لـ"برلماني" النواب الفائزين بضرورة مناقشة الإفراج الفورى عن كل المعتقلين الذين لم يتم إحالتهم للتحقيق، وأنه يجب التحقيق معهم أو محاسبة من يصدر ضده أحكام قضائية.

وأضاف مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية أنه لابد من عمل تعديلات دستورية لإعطاء النساء 50 % من مقاعد كل المجالس المنتخبة ونص أخر لتخصيص 30 % من كل المجالس للشباب دون سن الأربعين.

وتابع: " أطالب بتعيين 3 وزراء دولة أحدهم لشئون سيناء والثانى لشئون النوبة والثالث لمطروح والواحات لأن هذه المناطق الطرفية عانت من الحرمان لسنوات طويلة على كل الأصعدة لتكون تلك رسالة قوية وواضحة بأنها لن تعود إلى السقوط فى تلال النسيان".

وتمنى إبراهبم إلغاء قانون التظاهر، ومناقشة المجلس للقضايا التى قام بطرحها مبكرا فى ظل حكومة جديدة، حيث أن القرارات الصادرة عن مجلس منتخب تكون لها حجة أقوى.

- سعد الدين إبراهيم : نتيجة الانتخابات البرلمانية تهدد شرعية النظام



print