السبت، 05 أكتوبر 2024 09:15 ص

نائب الدعوة السلفية لـ"مصطفى الفقى": كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع

نائب الدعوة السلفية لـ"مصطفى الفقى": كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع المفكر السياسى مصطفى الفقى
الجمعة، 30 أكتوبر 2015 04:46 ص
كتب كامل كامل
انتقد الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، تصريحات الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسى، حول السلفيين، مؤكدا أن تهمه للسلفيين باطلة وكاذبة، على حد تعبيره.

وقال "برهامى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، "لم نكن أبدا عيونا لأمن الدولة على أحد"، موجهاً رسالة إلى "الفقى" قائلا: "هل كنت معنا فى جلسات استدعائنا فى أمن الدولة لتعرف من كنا نقوله على الإخوان أو غيرهم، أم هل كنت معنا فى زنازين سجن الاستقبال سنة 87 وسنة 2002 لتعرف هذه المعلومات الثمينة؟".

وأضاف، "أقول للدكتور مصطفى كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع، وقال تعالى (والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد اختملوا بهتانا وإثما مبينا) وحسبنا الله ونعم الوكيل".

وكان الدكتور مصطفى الفقى قد قال خلال حواره مع الإعلامى حمدى رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن "السلفيين شاركوا فى 3 يوليو بمبدأ "مسك العصا من المنتصف" والشعب أدرك ذلك جيدا"، لافتا إلى أن الإخوان والسلفيين كانوا يعيشون على استعطاف الشعب نتيجة صدامهم مع الدولة، مضيفا أن السلفيين قبل ثورة 25 يناير كانوا أقرب الناس إلى الأجهزة الأمنية وعيون على الإخوان".

print