الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:43 ص

النائبة هبة هجرس: ظروف البلد صعبة والناس تلجأ للهجرة غير الشرعية رغم مخاطرها

النائبة هبة هجرس: ظروف البلد صعبة والناس تلجأ للهجرة غير الشرعية رغم مخاطرها هبة هجرس عضو مجلس النواب
السبت، 04 يونيو 2016 01:22 م
كتب أحمد الجعفرى
قالت هبة هجرس، عضو مجلس النواب، إن الهجرة غير الشرعية صداع فى رأس الدولة، وعلى الرغم من توعية وزارة الشباب والرياضة والتليفزيون للمواطنين، إلا أن الأزمة مازالت مستمرة، وحتى الشباب الذين ينجون من مخاطر الهجرة غير الشرعية ويستطيعون الوصول إلى بلدان أوروبا كإيطاليا واليونان يعانون معاناة كبيرة هناك.

وأضافت "هجرس" فى تصريحات لـ"برلمانى"، "ظروف البلد صعبة، وهناك العديد من الأطراف التى تعادى مصر، وتسعى لعرقلة خطط التنمية، واتضح ذلك من خلال قضيتى الطائرة المصرية التى سقطت فى البحر المتوسط والروسية التى سقطت فى شبه جزيرة سيناء وقضية "جوليو ريجينى"، والرئيس عبد الفتاح السيسى يحاول جاهداً تثبيت الدولة".

وأشارت "هجرس" إلى أن الدولة فى حالة حرب، كما أن الأوضاع بعد ثورتين لم تعد مستقرة، والاقتصاد المصرى يعانى من اضطرابات ويتأرجح ما بين الصعود والهبوط، وذلك بسبب ضعف موارد الدولة، وانحسار السياحة.

وأكدت "هجرس" أن هناك شريحة كبيرة من المواطنين تعيش ظروف اقتصادية صعبة، تدفعها للهجرة غير الشرعية، دون النظر لمخاطرها، رغبة منها فى تحسين أحوال معيشتهم، متوقعين أن هجرتهم إلى أوروبا ستوفر لهم سبل حياة كريمة، دون أن يعوا أن بلدان أوروبا تعانى مشكلات اقتصادية كبيرة وحتى الولايات المتحدة الأمريكية نفسها تعانى من تلك المشكلات.

print