الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 12:56 م

"الصحة العالمية" تشيد بدور الإمارات لإجلاء مرضى ومصابين من غزة للعلاج في أبوظبي

"الصحة العالمية" تشيد بدور الإمارات لإجلاء مرضى ومصابين من غزة للعلاج في أبوظبي الإمارات
الثلاثاء، 30 يوليو 2024 02:38 م

وجه تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لتنظيمها عملية إجلاء مرضى ومصابين بينهم أطفال لتلقي الرعاية العاجلة التي يحتاجون إليها.

وقال على صفحته في "اكس": تم إجلاء 85 مريضاً وإصابات خطرة من غزة بينهم 35 طفلاً، إلى أبوظبي لتلقي الرعاية المتخصصة".

 

كما أشار إلى أن عملية الإخلاء المشتركة المعقدة تمت بدعم من @mofauae و @WHO، والشركاء وهي أكبر عملية إجلاء طبي منذ 2023.. والمرضى هم: من المصابين بالسرطان وأمراض الدم والحالات الخلقية والحالات العصبية وأمراض القلب والكبد والكلى، بالإضافة إلى المصابين بإصابات خطرة، ورافق المرضى ثلاثة وستون من أفراد الأسرة ومقدمي الرعاية".

 

وتابع :"نأمل أن يمهد ذلك الطريق لإنشاء ممرات الإخلاء عبر كافة الطرق الممكنة مشيراً إلى أنه يعاني آلاف المرضى دون داع، وقبل كل شيء، وكما هو الحال دائماً، ندعو إلى وقف إطلاق النار".

وأعلنت دولة الإمارات بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، وفي إطار التزامها الإنساني الراسخ تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، عن مبادرة طارئة لإجلاء 148 فلسطينياً إلى أبوظبي، وهم 85 مريضاً ومصاباً في حالة حرجة، من ضمنهم مرضى سرطان بحاجة لعلاج مكثف، برفقة 63 من أفراد عائلاتهم إلى أبوظبي انطلاقاً من مطار رامون في إسرائيل عبر معبر كرم أبو سالم لتلقي الرعاية الطبية في مستشفيات دولة الإمارات.

وتعكس هذه المبادرة أهمية القيام بتدخل إنساني عاجل لإنقاذ الأرواح، وتجسد الالتزام القوي لدولة الإمارات لدعم الشعب الفلسطيني في غزة خلال الأوضاع الكارثية، التي تحيط بالقطاع، حيث سهلت خطوط الاتصال المختلفة لدولة الإمارات الجهود الإنسانية لتقديم الدعم لسكان غزة، ومد يد العون لهم وقت الحاجة.

وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي: «في هذا الوقت الحرج لا يمكن أن نعبر عن مدى أهمية هذه المهمة لإجلاء الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبوظبي.

 

 


print