الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:43 ص

مفاجأة فى قضية خلية التشاؤم.."مناخ تشاؤمى" ذكرتها الداخلية وتجاهلها المتهمون بالفيديو

مفاجأة فى قضية خلية التشاؤم.."مناخ تشاؤمى" ذكرتها الداخلية وتجاهلها المتهمون بالفيديو المتهمون فى قضية خلية التشاؤم
السبت، 24 سبتمبر 2016 06:34 م
كتب محمد سعودى
فى مفاجأة جديدة بشأن إحباط الأمن الوطنى مخطط لخلق مناخ تشاؤمى بدعوى فشل الدولة فى التنمية، لم يتلفظ المتهمون بكلمة "مناخ تشاؤمى" خلال اعترافاتهم التى بثتها وزارة الداخلية بالفيديو عبر صفحتها الرسمية على "الفيس بوك".

ثمة اختلاف طفيف بين بيان وزارة الداخلية واعترافات المتهمين، ذلك أن الوزارة قالت فى بيانها الرسمى، إن كيان "وحدة الأزمة" - الذى شكله المتهمون المنتمون لجماعة الإخوان- يتمثل دوره فى تنفيذ مخطط يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية، والسعى لإيجاد مناخ تشاؤمى من خلال اصطناع الأزمات بدعوى فشل الدولة فى تنفيذ خطط التنمية.

ورغم ذلك، فإن المتهمين لم يتلفظوا بكلمة "مناخ تشاؤمى" صراحة، وذلك وفقًا لاعترافاتهم التى بثتها وزارة الداخلية بالفيديو، عبر صفحتها الرسمية على "الفيس بوك".

المتهمون الإخوانيون، أكدوا فى اعترافاتهم، أنهم منتمون لجماعة الإخوان، وأنهم مسؤولون عن وحدة الأزمة بالجماعة، ذلك الكيان الذى أنشأته الجماعة لخلق الأزمات فى البلاد، أو تفعيلها وتضخيمها عبر وسائل الإعلام، لكنهم لم ينطقوا لفظ خلق "مناخ تشاؤمى" فى البلاد، خلال اعترافاتهم عبر الفيديو الذى نشرته وزارة الداخلية عبر صفحتها.


print