الإثنين، 30 سبتمبر 2024 02:38 م

التعليم حق للجميع.. التحالف الوطنى للعمل الأهلى يرفع شعار "السن مجرد رقم".. جهود متواصلة تتوافق مع رؤية الدولة من أجل بناء الإنسان.. العمل يتم بخطى ثابتة لتقديم الدعم للطلاب ومحو الأمية لكبار السن

التعليم حق للجميع.. التحالف الوطنى للعمل الأهلى يرفع شعار "السن مجرد رقم".. جهود متواصلة تتوافق مع رؤية الدولة من أجل بناء الإنسان.. العمل يتم بخطى ثابتة لتقديم الدعم للطلاب ومحو الأمية لكبار السن التحالف الوطنى
الإثنين، 30 سبتمبر 2024 12:00 م
كتبت إسراء بدر
لم يقتصر دور التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى فى دعم ملف التعليم للأسر الأكثر احتياجا فى مختلف القرى والمحافظات من خلال توزيع الحقائب والأدوات المدرسية لتخفيف العبء على الأسر، إضافة إلى ما شوهد من دعم خلال فترة الامتحانات بتقديم مراجعات نهائية لكافة المواد بالمجان فى محافظات مختلفة لطلاب الثانوية العامة.
 
ويواصل التحالف جهوده فى ملف التعليم الذى أعطاه الأولوية ليسير فى خطى ثابتة تتوافق مع رؤية الدولة وسعيها فى بناء الإنسان، بحيث لم يكتف بالاهتمام بالتعليم فى المراحل التعليمية فحسب بل تطرق إلى مختلف الأعمار، حيث عقدت مؤسسة أبو العينين الخيرية أحد أعضاء التحالف الوطنى للعمل الأهلى امتحانًا لمحو الأمية بمقرها فى الجيزة، وكان المستهدف إقامة لجنتين للامتحان بحضور ممتحنين من هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، ولكن نظرًا للإقبال الكبير من أهالى الجيزة، تم عقد أربع لجان للامتحان، وذلك فى إطار سعى المؤسسة لتطوير المهارات وبناء الإنسان.
 
وما يؤكد عمل التحالف الوطنى بجد على تعزيز التعليم ومحو الأمية فى المجتمع، حيث ركز على تطوير برامج تعليمية مبتكرة تساعد على تعليم الكبار وتوفير بيئة تعليمية شاملة لهم، ويعتبر محو الأمية ركيزة أساسية فى تمكين الأفراد والمجتمعات، مما يسهم فى تحقيق التنمية المستدامة.
 
وتأتى هذه الأنشطة ضمن جهود تنفيذ حملة "ايد واحدة" التى تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:
تقدم الدعم الغذائى والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.
تحسين مستوى المعيشة فى المناطق المستهدفة.
تعزيز التكامل المجتمعى والتماسك المجتمعى.

الأكثر قراءة



print