الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 05:50 م

100 مليون صحة.. وزارة الصحة تكشف تفاصيل خدمات النسخة الأولى من التطبيق الإلكترونى لمبادرات رئيس الجمهورية.. خريطة تفاعلية لـ15 مبادرة صحية.. يتيح المعلومات اللازمة لكيفية الحصول على الخدمة وأماكن تقديمها

100 مليون صحة.. وزارة الصحة تكشف تفاصيل خدمات النسخة الأولى من التطبيق الإلكترونى لمبادرات رئيس الجمهورية.. خريطة تفاعلية لـ15 مبادرة صحية.. يتيح المعلومات اللازمة لكيفية الحصول على الخدمة وأماكن تقديمها وزارة الصحة
الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 02:00 م
كتب وليد عبد السلام
 
 
 
كشفت وزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل الخدمات الطبية التى يتم تقديمها من خلال التطبيق الإلكترونى لمبادرات «100 مليون صحة» وذلك ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بهدف التسهيل على المواطنين فى الحصول على الخدمة الطبية المجانية.
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن التطبيق متوفر حاليا ويتم تحميلة على الهواتف المحمولة بشكل سريع ويتضمن جميع الخدمات الطبية التى يمكن الحصول عليها من المبادرات الرئاسية وأماكن تواجدها بمعنى أنه يقدم خريطة تفاعلية لجميع الخدمات فى أكثر من 15 مبادرة تم اطلاقها كما تم إتاحة خدمات مبادرات رئيس الجمهورية، للصحة العامة، لمختلف الفئات، وكذلك التواصل الفعال مع المواطنين طوال الوقت ومشاركة المعلومات الصحية وهو ما يعزز قدرة الوزارة على حصر المستفيدين بشكل دقيق وأهم الخدمات التى يحتاجونها كما يعزز معلومات هامة عند صانع القرار حول الخدمات التى لا تتمتع بالجودة او التى يعزف المواطنين عن الحصول عليها.
 
 
 
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار أن التطبيق يتضمن خدمات مبادرات الصحة العامة والتى شملت (صحة المرأة، وفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية، والكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثى الولادة، والكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال حديثى الولادة، واكتشاف وعلاج سوء التغذية والأنيميا والتقزم بين طلاب المدارس، والعناية بصحة الأم والجنين، وفحص المقبلين على الزواج، ودعم الصحة النفسية والعلاج المبكر لاضطرابات طيف التوحد)، لافتاً إلى أن التطبيق يوفر خدمة التسجيل لتلقى عدد من خدمات المبادرات وتوجيه المستفيدين إلى أقرب مكان مناسب لتلقى خدمات الفحص والعلاج كما أن التطبيق الجديد يوفر حجز الخدمات الطبية والعلاجية المتاحة كما يقدم أيضا تقيم الخدمات وذلك للتعرف عن قرب على مستواها بشكل غير مباشر، مضيفا أن التطبيق الالكترونى سيكون مزود بتفاصيل هامة حول تلقى الخدمة كأن يتم التعرف على الاستشاريين الذى يتم الكشف من خلالهم.
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار أنه تم تصنيف المبادرات طبقاً للنوع، والعمر، حيث شملت المبادرات خدمات لجميع الفئات العمرية وتابع : تم إتاحة الإرشادات والمعلومات الخاصة بكل مبادرة والفئات المستهدفة، لرفع الوعى بأهمية إتباع نمط الحياة الصحى، وبما ينعكس على تحسين مؤشرات الصحة العامة، وتحقيق الهدف الاستراتيجى فى محور بناء الإنسان المصرى وتعزيز رفاهيته، من خلال إتاحة خدمة صحية متميزة، وتفعيل التحول الرقمى فى مجال الرعاية الصحية.
 
وأشار الدكتور محمد حسانى مساعد وزير الصحة لشئون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، إلى أن إطلاق النسخة الأولى من التطبيق الإلكترونى للهواتف الذكية، يسعى إلى التسهيل على المواطنين والمستهدفين بكافة مبادرات الصحة العامة، من خلال إتاحة المعلومات اللازمة لكيفية الحصول على الخدمة، وأماكن تقديمها، منوهاً إلى أن التطبيق يتيح تلقى جميع الاستفسارات والمقترحات من المستخدمين، لتحسين جودة الخدمات المقدمة.
 
وتابع: التطبيق متاح من خلال رابطين، أحدهما للهواتف التى تعمل بنظام الأندرويد، وهواتف آبل.
 
وقال الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان إن التطبيق الجديد أحد أهم الأدوات التى أطلقتها الوزارة التى تحقق الأهداف الصحية للمبادرة.
 
 
 
مضيفا أن أهداف المبادرة تتمثل فى النقاط التالية:
 
1- تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة فى الصحة والتعليم والثقافة والرياضة.
 
2- توفير فرص العمل بشكل تكاملى بين جهات الدولة والمجتمع الأهلى.
 
3- تحسين جودة حياة المواطنين فى جميع المحافظات.
 
4- تقديم خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة مستهدفة كل الفئات العمرية.
 
5- تحقيق عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التى تستهدف المواطن مباشرة.
 
6- الاستفادة من الموارد المتاحة لتعظيم الفائدة التى تعود على المواطن ويشعر بها سريعًا.
 
 7- تعزيز المهارات البشرية وتطوير الخدمات الحكومية.
 
8- تعزيز دور القطاعين العام والخاص والمجتمع المدنى فى تقديم الخدمات.
 
9- خلق أجيال صحيحة رياضية تتمتع بالثقافة وتحافظ على القيم والأخلاق والمبادئ بدعم الأزهر والكنيسة والأوقاف.
 
10- خلق أجيال قادرة على الإبداع والابتكار والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة.
 
11- تطوير البنية التشريعية وتحديثها وضمان الحماية الاجتماعية وتطوير المجتمع المحلى.
 
 
 
واستكمل المبادرة تحسن جودة الحياة الطبية بشكل كبير وتسعى إلى تعزيز الخدمات الطبية ليكون النشء قويا وعنصرا فعالا فى المجتمع.
 
 
 

 


الأكثر قراءة



print