الأحد، 19 مايو 2024 05:07 م

كتله الحوار: الاعتداء علي رفح الفلسطينيه خرق واضح لكل الاتفاقيات والأعراف الدولية

كتله الحوار: الاعتداء علي رفح الفلسطينيه خرق واضح لكل الاتفاقيات والأعراف الدولية جيش الاحتلال
الثلاثاء، 07 مايو 2024 02:00 م
كتبت إيمان علي
 
 
 
أدانت كتله الحوار كل العمليات العسكريه الاسرائيليه علي الأرض المحتله، و مؤخرا العمليات العسكريه علي رفح الفلسطينيه و السيطره علي معبر رفح من الجانب الفلسطيني و إغلاقه بالكامل من قبل قوات الاحتلال في مخالفه صريحه و فجه لاتفاقية " حركه التنقل و الوصول" التي تم الاتفاق عليها بين السلطه الفلسطينيه و إسرائيل في ٢٠٠٥ و سميت باتفاقيه "المعابر" .
 
واعتبرت أن إسرائيل بتعنتها و غرورها و خرقها لكل الاتفاقات و الأعراف الدوليه و الإنسانية تهدد حياه أكثر من مليون فلسطيني من النازحين و الملتجئين علي أبواب المعبر كما انها تفشل جهود الإغاثة الإنسانيه من دخول الجرحي و عبور المساعدات الانسانية و الطبيه.
 
 
وطالبت كتله الحوار إسرائيل و بشكل قاطع وقف سياسة "حرق المراحل" و إفشال المفاوضات و ممارسه الضغوط للمدى الأخير علي الشعب الفلسطيني مما يهدد بإفشال الاطراف الساعية للملمه الأمور و عقد الهدنة و في القلب منها الجهود المصريه.
 
وتهيب كتله الحوار بكل الأطراف الدوليه الاضطلاع بمسؤلياتهم والضغط علي إسرائيل للإنسحاب من علي أبواب معبر رفح من الجانب الفلسطيني ووقف القتال فورا والانتقال لعمليه سياسيه متكامله والاذعان لحل الدولتين بشكل عاجل من اجل سلام مستقر و عادل.
 
وأكدت كتله الحوار دعمها الكامل لكل الخطوات و المساعي المصريه لتفعيل المفاوضات والوصول لحلول لصالح الشعب الفلسطيني المكلوم .
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print