الإثنين، 20 مايو 2024 02:57 ص

مطالب برلمانية للحكومة برؤية مشتركة لتخفيف الأعباء

مطالب برلمانية للحكومة برؤية مشتركة لتخفيف الأعباء النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب
الأربعاء، 08 مايو 2024 04:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن الحساب الختامى 22/23 تضمن عدد من الملاحظات أبرزها مشكلة الدين العام الذي ارتفع إلى 95%، والذى ولا يمكن التخلص منه إلا إذا كان لدينا ناتج ونمو يساعدنا على التخلص من هذا الدين.
 
وتابع بكري:" تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات رصد عدد من الملاحظات أبرزها المتعلقة بشركات الغزل والنسيج، وتولى أحد المكاتب الاستشارية 450 مليون جنيه، ومشكلة الحديد والصلب، مطالب الحكومة ضرورة التوافق على رؤية مشتركة لتخفيف الأعباء.
 
وانتقدت النائبة ألفت المزلاوى، عضو مجلس النواب، عدم الانتهاء من العديد من المشروعات فى محافظة سوهاج، منها على سبيل المثال مستشفى سوهاج التعليمى منذ 2010 على الرغم من انتهاء 75% من الأعمال، إضافة لتعيين حملة الماجستير والدكتوراة والعمالة المؤقتة على حساب الصناديق الخاصة.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، المنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية، والمخصصة لاستكمال مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العـامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، و حساب ختامى موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2022 / 2023.
 
 
أشادت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، بتقرير الجهاز المركزى بشأن الحساب الختامي للسنة المالية 22/23، قائلة:" تقرير واف ومفصل ولم يترك شيئا إلا وتطرق إليه"، مشددة على ضرورة ان تحقق الهيئات الاقتصادية الخاسرة أرباح، خاصة وأنها من المفترض هيئات اقتصادية يفترض ان تحقق أرباح، مقترحة عرض تقرير مفصل عن أداء الهيئات على مجلس النواب.
 

print