الخميس، 04 يوليو 2024 06:26 ص

رئيس اتصالات النواب مطالبا الحكومة الجديدة بضح الاستثمارات في الصناعات التكنولوجية: مجال واعد

رئيس اتصالات النواب مطالبا الحكومة الجديدة بضح الاستثمارات في الصناعات التكنولوجية: مجال واعد   أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات
الثلاثاء، 02 يوليو 2024 05:00 ص
كتبت نورا فخرى
قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الفتره القادمة هي من أهم المراحل في تاريخ الحياة السياسية والاقتصادية في مصر، مشددا علي أهمية تحقيق الحكومة الجديدة المرتقب تشكيلها توازن بين إحداث التنمية ودفع عجلة الاستثمار في البلاد بشكل كبير وغير مسبوق.  
 
وأضاف "بدوي"، أن صناعة تكنولوجيا المعلومات واعده علي سبيل المثال، مما يستوجب دراسة السوق وتشجيع ضخ الاستثمارات في هذا القطاع بقوه، داعيا إلي استغلال التسع مناطق تكنولوجية بشكل أمثل وتطوين الصناعات التكنولوجية فلا يكفي مصنع واحد للمحمول، قائلا : " لننظر كم حجم استيرادانا للمحمول والتابلت والايباد". 
 
وشدد "بدوي" علي أهمية التعاون بين وزارتي الصناعه، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لدعم صناعه التكنولوجيا في مصر وتوطينها بما يسمح بتغطيه السوق المحلي والتصدير، وفتح آفاق جديدة وسوق للعمل، مشيرا إلي حجم الاستيراد للفايبر المستخدم في تصنيع كابلات الفايبر لوجود مصنعين فقط محليين. 
 
ودعا رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إلي ضرورة التوسع في المدارس التكنولوجية والفنية، حيث يبلغ عددهم 7 فقط، مطالبا  بإنشاء مدرسه تطبيقية تكنولوجية في كل محافظة. 

print