الخميس، 19 سبتمبر 2024 05:07 ص

سؤال برلماني للحكومة بشأن التضخم المتوقع حدوثه نتيجة قرار رفع أسعار الوقود

سؤال برلماني للحكومة بشأن التضخم المتوقع حدوثه نتيجة قرار رفع أسعار الوقود التضخم
الأربعاء، 31 يوليو 2024 09:00 ص
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول، بشأن التضخم المتوقع حدوثه نتيجة قرار رفع أسعار الوقود وانخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار.

وأكدت عضو مجلس النواب إلى أن هناك مخاوف لدى المواطنين الفترة المقبلة، بحدوث تضخم وموجة ارتفاع أسعار قد تُرهق كاهله، إثر قرار زيادة الوقود والمحروقات، خاصةً بعد تأكيد الخبراء حدوث حالة تضخم تسبب تراجع أداء الاقتصاد المصري الفترة المقبلة، خاصةً وأنه لم يشهد التعافي الكامل حتى الآن، رغم السيولة الدولارية التي تم ضخها بالبنوك، نظير استثمارات رأس الحكمة، ولفتت إلى أن التضخم الناتج من القرار، هو الوجه الآخر لانخفاض قيمة العملة، أي عودة خطوات للوراء.

وقالت إذا كانت معظم الزيادات التي تقررها الحكومة مرجعها انخفاض سعر صرف الجنيه، إلا أن سعر الوقود العالمي لم يحدث به تغير ملموس خلال الأشهر الأربعة الماضية، فعلى أي أساس تم اتخاذ القرار الذي ترتفع على إثره أغلب السلع والخدمات».

متسائلة ما هو ذنب المستهلك في التضخم المفروض عليه وانخفاض سعر صرف الجنيه الذي تسببت فيه الحكومة من خلال سياساتها التوسعية المتخبطة ؟.

 

 


print