الخميس، 19 سبتمبر 2024 04:59 ص

برنامج الحكومة لمكافحة الهجرة غير الشرعية.. يتضمن دمج الشباب فى منظومة العمل

برنامج الحكومة لمكافحة الهجرة غير الشرعية.. يتضمن دمج الشباب فى منظومة العمل مجلس النواب
الجمعة، 02 أغسطس 2024 12:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أكدت الحكومة في برنامجها، أن الهجرة غير الشرعية، على رأس أولويات الدولة خلال الفترة المقبلة، وترتكز رؤية الحكومة ومستهدفات خلال الفترة القادمة في ذلك الشأن على مواصلة الأجهزة الأمنية جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية عبر توجيه الضربات الاستباقية الأمنية القانونية لعصابات تهريب المهاجرين والمتعاونين معها من سماسرة وادلاء وتقويض قدراتهم اللوجستية.
 
ويعمل البرنامج على تجفيف منابع تمويل العصابات وإجهاض محاولات استغلال عائدات تلك الجرائم أو غسلها مع استمرار تشديد الإجراءات الأمنية بالمنافذ لمنع الهجرة غير الشرعية باستخدام وثائق مزورة أو عن طريق التحايل على قواعد السفر، والاستمرار في إطلاق المبادرات التوعوية على غرار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة، والتي تستهدف توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية.
 
وتعمل الحكومة على متابعة تنفيذ مشروع التنمية المجتمعية لرفع الوعي المجتمعي وتأهيل وتشغيل الشباب والذي يستهدف توفير فرص عمل، وخلق شباب مؤهل لسوق العمل المحلية للحد من هجرة الشباب بطرق غير شرعية بحثًا عن فرص العمل، الاستفادة من المخصصات المالية المتاحة من شركاء التنمية الثنائيين ومتعددي الأطراف مثل الاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة غير الشرعية، ومواصلة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

موضوعات متعلقة :

قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية يحمى الأطفال من المهربين بعقوبات رادعة

القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها (31) فرد

عقوبات حددها القانون بشأن الهجرة غير الشرعية

"ياما فى الحبس مظاليم".. تشابه الأسماء يتسبب فى الحكم على شخص بالسجن 10 سنوات و200 ألف جنيه غرامة.. والاتهام تكوين جماعة منظمة للهجرة غير الشرعية.. والنقض وتبرئه.. والحيثيات: التحريات لا تتضمن سوى رأى مجريها

"خلى بالك" البراءة لا تعنى عدم السداد.. حكم نهائى بإلزام المدين بسداد 650 ألف جنيه قيمة إيصال الأمانة للدائن.. الحكم صدر رغم البراءة من محكمة أول درجة لانتفاء ركن التسليم.. وجاء مغايرا لأحكام النقض

قيادي بـ«حماة الوطن»: مهرجان العلمين يعزز مكانة المدينة كوجهة سياحية رائدة ويساهم في التنمية الاقتصادية

تحرك برلمانى بسبب ارتفاع أسعار تذاكر المترو لذوى الهمم رغم ظروفهم المعيشية

النائب أيمن محسب: مهرجان العلمين ساهم فى الترويج للسياحة بالساحل الشمالى


print