الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 07:32 م

النائب طارق الطويل يطالب بفصل منظومة الثانوية العامة عن الوزارة وانشاء جهة منفصلة لإدارتها

النائب طارق الطويل يطالب بفصل منظومة الثانوية العامة عن الوزارة وانشاء جهة منفصلة لإدارتها النائب طارق الطويل
الأربعاء، 14 أغسطس 2024 11:00 م
كتبت هند عادل

قال النائب طارق الطويل عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن ما حدث في نتيجة الثانوية العامة هذا العام أزمة كبير، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم والمسئولين عن كنترول الثانوية العامة  حطموا أمال الاسره المصريه وطلابها بسبب عدم القدره على ادارة المنظومة وما بها من فساد ظاهر للجميع.

وأضاف النائب طارق الطويل أن الوزارة غير قادرة على ادارة منظومة الثانويه العامه امتحانات او تصحيح او كنترول والدليل ما حدث في نتيجة الثانوية العامة هذا العام.

وطالب عضو لجنة التعليم بضرورة وضع نظام تكنولوجى وفصل منظومة الثانويه العامة عن الوزارة جهه منفصله لها عن وزارة التربية والتعليم لإدارتها.

وفى واقعة هى الأولى من نوعها فى تاريخ امتحانات الثانوية العامة، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إضافة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء بعد احتساب الإجابة (ب) صحيحة للسؤال رقم 34 بالامتحان، وذلك بعد مرور 8 أيام من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 واعتمادها رسميا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث تم اعتماد نتيجة الثانوية العامة يوم الإثنين الماضى 5 أغسطس الجارى بنسبة نجاح 81.3%.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه في إطار ما تم تداوله حول زيادة درجات نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الاجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء.

 


الأكثر قراءة



print