الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 10:23 م

عضو بصناعة النواب : انخفاض مستوى التضخم والتركيز على ملف الصناعة يدفع بالتنمية الاقتصادية

عضو بصناعة النواب : انخفاض مستوى التضخم والتركيز على ملف الصناعة يدفع بالتنمية الاقتصادية أرشيفية
السبت، 17 أغسطس 2024 07:00 م
كتبت هند عادل
 
 
قال النائب علي نور حسين عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الدولة حققت العديد من الإنجازات الاقتصادية خلال الفترة الاخيرة، وأنه يأمل تواصل هذه الخطوات مع الحكومة الجديدة، ومنها انخفاض معدل التضخم للشهر الخامس على التوالي، وامتلاك رؤية واضحة لقطاع الصناعة وتطويره خلال الفترة الراهنة.
 
ولفت نور حسين في تصريح صحفي له اليوم، إلى تصريحات رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي باتخاذ التضخم مساراً نزولياً للشهر الخامس على التوالي ليحقق في شهر يوليو معدل 25.7% مقابل 27.5% في يونيو الماضي، علاوة على العمل على توطين الصناعات المهمة في مصر والتخطيط لتصنيع 100 مليون تليفون محمول سنوياً بحيث يغطي 25% من الإنتاج الاحتياج المحلي والباقي للتصدير.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى وجود خطة عاجلة للنهوض بالصناعة، واستراتيجية كاملة لقطاع الصناعة، تتضمن خطوات سريعة يتم اتخاذها على الأرض مباشرة لتحقيق مردود إيجابي في قطاع الصناعة بحلول العام القادم، وترتكز على العمل على تشجيع انشاء مصانع جديدة، وجذب استثمارات محلية وعربية وأجنبية في عددٍ من المشروعات ذات الأولوية التي حددتها الدولة، وتحسين جودة السلع والمنتجات وفتح أسواق جديدة لها وزيادة قدرة الصادرات الوطنية، وإعادة تشغيل المصانع المتعثرة والتي توقفت نتيجة ظروف اقتصادية خارج قدرة أصحابها، مشيرا إلى أن شغل الحكومة الشاغل خلال الفترة القادمة هو تشجيع مختلف المنشآت الصناعية على العمل.
 
وأكد النائب، أن الصناعة المصرية عماد الاقتصاد والتركيز على الصناعة بقوة يوفر آلاف فرص العمل، ويفتح بابا مهما لزيادة الصادرات المصرية للخارج ويلبي حاجات الاقتصاد الوطني.
 
 واختتم النائب علي نور حسين بالتأكيد على وجود جهود متواصلة، من جانب الحكومة بتوجيهات السيسي للنهوض بالصناعة المصرية والانطلاق بها للمستقبل، فالصناعة هى أمل مصر الآن في اقتصاد أكبر  وتحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات كثيرة.

الأكثر قراءة



print