الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 07:42 م

15 فنانا ناموا على "البرش" بسبب المخدرات.. الأحدث المطرب سعد الصغير.. الأقدم سعيد صالح وماجدة الخطيب وحاتم ذو الفقار ونهى العمروسى.. أصغرهم هيثم محمد وأحمد عزمى ودينا الشربينى ونيفين بطلة فيلم "اللى بالى بالك"

15 فنانا ناموا على "البرش" بسبب المخدرات.. الأحدث المطرب سعد الصغير.. الأقدم سعيد صالح وماجدة الخطيب وحاتم ذو الفقار ونهى العمروسى.. أصغرهم هيثم محمد وأحمد عزمى ودينا الشربينى ونيفين بطلة فيلم "اللى بالى بالك" سعد الصغير
الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 08:00 م
كتب علاء رضوان

لازال واقعة القبض على المطرب سعد الصغير، هي الأبرز بين عناوين الصحف والمواقع، فيما هو منسوب إليه من ضبطه فجر اليوم عقب عودته من رحلة فنية بالولايات المتحدة الأمريكية وبحوزته مواد مخدرة بقصد التعاطي أثناء تفتيشه في مطار القاهرة، حيث أن الكميات المضبوطة عبارة عن نصف كيلو من "فيب بزيت المارجوانا" – كما كشفت المصادر. 

 

رئيسية

 

تلك الواقعة فتحت ملف القبض على عدد من المشاهير والفنانين بتهمة حيازة المخدرات وتعاطيها، خاصة وأن التورط في تعاطى المخدرات ليس له سن معينة للتعاطى، ولا يفرق بين شخص عادي وشخص مشهور، فكم من فنان سقط في فخ التعاطى ولم يعود ووصل به الأمر إلى حد الإدمان حتى وصل الأمر بأحدهم للموت من الإدمان، بينما هناك آخرين استطاعوا الابتعاد عنها تماما بعد القبض عليهم، إلا أن جميعهم أثرت تلك الوقائع عليهم في المجتمع، واهتزاز مكانتهم في أنظار جمهورهم، فلم يكن المطرب سعد الصغير هو الوحيد بل سبقه العديد من الفنانين والمشاهير .  

 

دط

 

 منة شلبى

 

بتاريخ 23 مايو 2024، رفضت محكمة النقض طعن الممثلة منة شلبي بالحكم الصادر بحبسها لمدة سنة مع وقف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيه، بتهمة إحراز وتعاطي مخدر الحشيش، مؤيدة الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة في يناير 2023. 

 

دددسس

 

دينا الشربيني

 

قضت محكمة الجنايات بحبس الفنانة الشابة دينا الشربيني لمدة عام، وتغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه على خلفية ضبطها أثناء مداهمة شقة صديقها المتهم بقضية إحراز مواد مخدرة، ونسبت النيابة تهمة إحراز مواد مخدرة، بقصد التعاطي، للفنانة دينا الشربيني، بينما أدانت صديقها بتهمة حيازة الكوكايين، بقصد الاتجار، بالإضافة إلى حيازة بندقية آلية مستوردة بغير ترخيص. 

 

رلاى

 

أحمد عزمي

 

في غضون 2015، قضت محكمة جنايات شرم الشيخ، بحبس الفنان أحمد عزمي 6 أشهر مع الشغل في قضية تعاطي مخدر "الترامادول"، حيث ترجع التفاصيل إلى استيقاف أحد ضباط أكمنة مدينة شرم الشيخ للفنان أحمد عزمي، وملاحظته عدم قدرته على الحديث، وأنه في حالة غير طبيعية وبصحبته إحدى الفتيات، وبتفتيش السيارة، تم ضبط 14 قرصًا مخدرًا، وبفحص الفتاة تبين أنه مقيد ضدها 11 قضية آداب، وادعى "عزمي" أنها زوجته عرفيًا، وأنكر معرفته بوجود الأقراص المخدرة التي كانت بسيارته. 

 

ححسس

 

ريكو

في يناير 2015 ألقى القبض على المطرب الشعبي "ريكو"، وعدد من أصدقائه؛ بتهمة تعاطي المخدرات، داخل إحدى الشقق بالمجاورة الثانية في مدينة العبور، وتم حبسه لمدة عام.

 

لا

 

نيفين مندور

 

فيما سبق القبض على الفنانة نيفين مندور الجمهور الذي عرفها من خلال فيلم "اللي بالي بالك" بسبب المخدرات، وتم إخلاء سبيلها بكفالة، ثم حصلت على حكم بالبراءة من الإتهام. 

 

س

 

هيثم محمد

 

سبق لقوات الأمن أن ألقت القبض على الممثل المصري هيثم محمد من داخل سيارته برفقة أصدقائه وهم يتعاطون مخدر الهيروين، وكان هيثم قد اشتهر في بدايته الفنية بتجسيده لشخصية نجل الفنانة يسرا في مسلسل "أين قلبي"، وتوالت أدواره بعد ذلك وقدّم شخصية شقيق الممثل عمرو سعد في مسلسل "شارع عبد العزيز".

 

عمرو

 

عمرو مصطفى متولي

 

وفى أغسطس 2015، ألقي القبض على الفنان الشاب عمر مصطفى متولي نجل الفنان الراحل مصطفى متولي، أثناء تواجده بسيارته على أحد طرق الشيخ زايد وبحوزته مخدر حشيش. وبعد ساعات من مباشرة التحقيق معه، قررت النيابة الإفراج عنه بكفالة مالية قدرها 1000 جنيه، بعدما أثبتت واقعة حوزته لمخدر الحشيش. 

 

ئئئلا

 

انتصار

 

وبتاريخ 12 نوفمبر 2013 اتهمت الفنانة انتصار فى قضية مخدرات، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية فى الجيزة من إلقاء القبض عليها وهى فى حالة سُكر، أثناء قيادة سيارتها الملاكى بصحبة 3 كويتيين مخترقة حظر التجوال، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات. 

 

ش

 

نهى العمروسي

 

وفي عام 2014 ألقي القبض على الفنانة نهى العمروسي بتهمة تعاطي مخدرات داخل جاليري بمنطقة الزمالك وقضت 21 يوما في السجن، وتم إخلاء سبيلها وظهرت براءتها بعد مرور عامين على هذه القضية الشهيرة.  

 

لم تسلم نهى العمروسي من تهمة تعاطي المخدرات بسبب تغير صوتها ولكنها أكدت أن إصابتها بالغدة الدرقية سبب حدوث هذا التغير في صوتها نافية تعاطيها للمخدرات كما أكدت انها توقفت عن التدخين منذ فترة طويلة. 

 

سامى

 

المخرج سامح عبد العزيز  

 

والمخرج سامح عبد العزيز من الذين وقعوا في مستنقع المخدرات، بعدما تم إلقاء القبض عليه في كمين أمني وبحوزته المواد المخدرة، ويعد المخرج سامح عبدالعزيز من اهم مخرجي جيله ومن أشهر أفلامه: "كباريه"، و"الفرح " و"الليلة الكبيرة". 

 

مجدي شطة

 

ألقت قوات الأمن مؤخرًا القبض على مطرب المهرجانات مجدي شطة متلبسًا بحيازة مخدرات، وتم اقتياده لقسم الشرطة، وقررت جهات التحقيق إخلاء سبيله بضمان مالي 10 آلاف جنيه. 

 

انور

 

سماح أنور

 

واجهت الفنانة سماح أنور، السجن لمدة أسبوعين بعد أن عثر في سيارتها على مخدرات عام 1998، وذلك بعد أن تعرضت إلى حادث سير فقدت على إثره وعيها، وقد تم إخلاء سبيلها بسبب وجود شبهة دس المخدر في السيارة. 

 

سعيد
 

سعيد صالح

 

أشهر قضايا المخدرات في الوسط الفنى عندما ألقى القبض على الفنان الراحل الكبير سعيد صالح فى عام 1991 بتهمة التعاطى فى أحد أوكار المخدرات بحى السيدة زينب، وتم حفظ التحقيق معه، لكنه تم ضبطه مرة أخرى بتعاطى المخدرات بالإسكندرية، وقدم للمحاكمة، وصدر حكم ضده بالسجن لمدة عام قضاها بسجن "الحضرة" بالإسكندرية، وأفرج عنه بثلثى المدة.   

 

ططسسسسس

 

حاتم ذو الفقار

 

سُجن أيضا الفنان حاتم ذو الفقار بعد أن تم ضبطه يتعاطى المخدرات فى أحد الأحياء الشعبية، وأدى الأمر إلى طلب زوجته وقتها الفنانة المعتزلة نورا الطلاق منه. 

 

ماجده

 

ماجدة الخطيب

 

الفنانة ماجدة الخطيب دخلت السجن عندما تم القبض عليها عام 1986 بتهمة حيازة وتعاطى المخدرات ومعها صديقها السودانى، أمين محمد على، وسيد إسماعيل الحمزاوى، بعد تفتيش منزلها والعثور على مخدر الهيروين؛ فعاقبتها محكمة جنايات القاهرة فى حكمها الذى أصدرته فى منتصف عام 1987 وقتها بالحبس لمدة عام، وقد أخلت المحكمة سبيلها عقب صدور الحكم لأنها كانت قد مكثت فى الحبس الاحتياطى 16 شهرا على ذمة التحقيقات.

 

ت
 

 

موضوعات متعلقة :

الخطف فى التشريعات العربية.. عقوبة المشرع المصرى تصل للحبس 10 سنوات والمؤبد إذا كانت المخطوفة أنثى.. والجزائرى والعراقى والإماراتى العقوبة المؤبد حال كان قاصرا.. والسعودى اعتبرها من جرائم السعى فى الأرض فسادا

المستريحون الجُدد.. لماذا يحصلون على إخلاء سبيل أو أحكام بالبراءة؟.. الثغرة فى عدم التفريق بين جريمتى النصب وتوظيف الأموال.. والمشرع فرق بينهما بالقانون رقم 146 لسنة 1988.. والتوظيف تنظرها المحكمة الاقتصادية

"قول للى أكل الحرام يخاف".. شروط استحقاق الوصية الواجبة ومتى لا تنفذ؟.. 3 شروط حددها المشرع للاستحقاق.. المادة 76 من قانون الوصية نظمت المسألة.. والغرض الحفاظ على حقوق الأحفاد من الأجداد.. والنقض تتصدى للأزمة

فين الشاي؟.. هل هناك فرق بين الرشوة والمكافأة اللاحقة والإكرامية؟.. الأولى عقوبتها المؤبد والثانية السجن والغرامة.. والأطراف تستغل المصطلح كثغرة.. والمشرع فرق بينهما بتاريخ ارتكاب الجريمة.. والنقض تتصدى للأزمة


الأكثر قراءة



print