الخميس، 19 سبتمبر 2024 02:55 ص

أمين حزب الشعب الجمهوري بالجيزة: مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" فرصة لبناء جيل مبدع

أمين حزب الشعب الجمهوري بالجيزة: مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" فرصة لبناء جيل مبدع رفعت عطا
الخميس، 05 سبتمبر 2024 02:00 م
كتبت هند عادل
أشاد رفعت عطا، أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة الجيزة، بمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تطلق برنامج البداية الذهبية للأسرة والطفل من سن صفر إلى 6 سنوات.
 
وأكد "رفعت" أن هذه المبادرة الرائعة، كفيلة لاعداد جيل مختلف وموهوب، يكون نواة لبناء مستقبل البلاد، ويرفع اسم مصر في المحافل الدولية.
وأوضح "رفعت" أن الثروة الحقيقية للمجتمعات، في قوتها البشرية، ومن ثم يتطلب الأمر الاعتناء بهم، والاهتمام بالأطفال منذ نعومة أظافرهم، حتى يتم الاستفادة منهم مستقبلا.
 
ونوه "رفعت" إلى أن هذه المبادرة الرئاسية الهامة، تولي اهتماما كبيرًا بالصغار، من خلال منظومة صحية سليمة، تتابع الأطفال، وتضمن سلامة أجسادهم، وعقولهم، مع توفير رعاية صحية ذات جودة عالية سواء من خلال الاهتمام بصحة الطفل ورعايته.
 
وتابع: الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث تساهم الرعاية الصحية المبكرة في تقليل معدلات الأنيميا والتقزم وسوء التغذية، وتخفيض معدلات وفيات الرضع وحديثي الولادة، والأطفال تحت سن الخامسة، ومن ثم نضمن وجود جيل سليم صحيا وبدنيا وذهنيا.
وشدد "رفعت" على أن هذا السن للأطفال، هو العمر الذهبي، الذي يجب أن يتم تشكيل وجدان ووعي الصغار فيه، من خلال برامج محددة تضمن وجود جيلا مختلف، وذلك من خلال هذه المبادرات الرئاسية الهامة.
 

print