الخميس، 19 سبتمبر 2024 03:04 ص

"نجيب فلوس منين!".. إيرين سعيد تنتقد تنظيم "التعليم" مجموعات التقوية بالمدارس بـ100 جنيه

"نجيب فلوس منين!".. إيرين سعيد تنتقد تنظيم "التعليم" مجموعات التقوية بالمدارس بـ100  جنيه النائبة إيرين سعيد
الخميس، 05 سبتمبر 2024 02:10 م

أكدت النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، رفضها لقرار  وزير التربية والتعليم بتنظيم مجموعات تقوية لجميع صفوف النقل والشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، على أن يكون سعر الحصة 100 جنيه للطالب، قائلة:" مبلغ الحصة مبالغ فيه،  ففي الأماكن الشعبية حصة الدرس المكون من عشر افراد تصل لـ ١٠٠".

وقالت النائبة إيرين سعيد، :"مبدأ وجود فصول تقويه تحت رعاية الوزارة أمر محمود و لكن التسعيرة تجعلنا أمام دروس خصوصية مقننة تحت رعاية الوزارة، الهدف هو رفع الحمل عن كاهل أولياء الأمور، معقبة:" هنعتبر الطالب هياخد أربع مواد فصول تقوية بـ ١٠٠ جنيه الحصه تصل لـ ٤٠٠ جنيه اسبوعياً و ١٦٠٠ جنيه شهرياً ، لابد من خفض التسعيرة أن أردنا مساعدة أولياء الأمور".

وواصلت عضو مجلس النواب: "أفضل أن يتم الاستمرار في تطبيق مدرستي، لأنه كان يوفر مدرسين بيشرحوا أون لاين بدون مقابل مادي و كان فيه أكثر  من مدرس بأكثر من طريقه شرح و عليه أسئلة و حلول.. كان بالأولي الاهتمام بمثل هذه التطبيقات و تنميتها إلى جانب فصول التقوية المدعمة، معقبة:"اللي مدخلين ولادهم حكومه مش معاهم الكلام دا، و السنتر كان أحن عليهم من الوزارة، متسائلة:" الناس تجيب منين لكل مادة ٤٠٠ جنيه في الشهر؟".

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنها ستتقدم بسؤال برلماني موجه لوزير التربية والتعليم بشأن هذا القرار، مؤكدة أن المجلس سيكون له دور في هذا القرار.

 

 


print