الخميس، 03 أكتوبر 2024 02:22 م

النائب نشأت فؤاد يطالب محافظ سوهاج بتشغيل عبارتين بقرية الخزندارية لتسهيل عبور المواطنين بين شرق وغرب النيل

النائب نشأت فؤاد يطالب محافظ سوهاج بتشغيل عبارتين بقرية الخزندارية لتسهيل عبور المواطنين بين شرق وغرب النيل النائب نشأت فؤاد عباس
الخميس، 03 أكتوبر 2024 11:00 ص
كتبت هند عادل

تقدم النائب نشأت فؤاد عباس عضو مجلس النواب بطلب إلي اللواء عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج لدعم قرية الخزندارية بمركز طهطا بعبارتين جديدتين لتيسير نقل المواطنين وطلاب المدارس بين شرق وغرب نهر النيل.

وقال عضو مجلس النواب في الطلب المقدم أنه  مع بداية دخول المدارس وزيادة التكدس من المواطنين اصبح من الضرورى تشغيل عبارتين بقرية الخزندارية مركز طهطا لتربط بين غرب النيل وشرقه.

وأضاف النائب نشأت فؤاد أن تلك المعدية تخدم مئات الآلاف من مواطني قرى مركز طهطا والقرى المجاورة وقرية الخزندارية شرق وغرب ، وذلك لوضع حل للحوادث المتكررة من العبارة النهرية الحالية والأعطال المتكررة ومنع تكرارها وزيادة ساعات العمل بها لتكون حتى العاشرة مساءً .

وكان النائب نشأت فؤاد عباس عضو مجلس النواب قد تقدم بسؤال برلماني إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل ووزير التنمية المحلية بمجلس النواب، استنادًا إلى حكم المادة (129) من الدستور، والمادة (198) من اللائحة الداخلية للمجلس بشأن لماذا لم يتم إنشاء كوبري على النيل بقرية جزيرة الخزندارية مركز طهطا محافظة سوهاج، ليربط بين غرب النيل وشرقه؛ لكى يخدم مئات الآلاف من مواطني قرى المركز والقرى المجاورة وقرية الخزندارية شرق وغرب، وذلك للحد من الحوادث المتكررة من العبارة النهرية المتهالكة، وكذلك بسبب كثرة الأعطال بها ما يعرض حياة المواطنين للخطر.

وتساءل: لماذا لا يتم تشغيل عبارتين بالقرية وإصلاح العبارة الموجودة الآن لمنع التكدس والحد من الحوادث لحين إنشاء الكوبري؟

 

 


الأكثر قراءة



print