الجمعة، 11 أكتوبر 2024 03:28 م

طلب إحاطة عن أزمة الواجبات المدرسية وسرقتها من موقع الوزارة وحلها وبيعها للطلاب

طلب إحاطة عن أزمة الواجبات المدرسية وسرقتها من موقع الوزارة وحلها وبيعها للطلاب وزارة التربية والتعليم
الجمعة، 11 أكتوبر 2024 01:00 م
كتبت هند عادل
تقدمت النائبة سحر العشري عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الحكومة، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن أزمة الواجبات المدرسية وسرقتها من موقع الوزارة وحلها وبيعها للطلاب.
 
وقالت عضو مجلس النواب أنه في الوقت الذي نجاهد فيه لتطوير العملية التعليمية، ونرى مساعي وزارة التربية والتعليم في خلق مناخ ملائم وتخفيف الأعباء وتكدس الفصول وحل أزمات المعلمين العام الدراسي الجديد، إلا أن هناك ممارسات تحتاج إلى رقابة، قد تسبب في ضياع تلك الجهود. 
 
وأشارت إلى قيام بعض المكتبات بسرقة الاختبارات التي تضعها منصة الوزارة التعليمية وحلها وطباعتها وبيعها للطلاب، ما يؤكد حدوث مهزلة في الواجبات المدرسية الخاصة بهم.  
 
وأكدت وجود العديد من الطلاب الذين يستسهلون شراء حلول الاختبارات بمبالغ مالية، وهو ما يؤخر مستوى الطالب الذي لا يبحث عن الحل بل يشتريه جاهزا من تلك المكتبات.  
 
وطالبت عضو مجلس النواب، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالمراقبة على تلك المكتبات التي تستغل العملية التعليمية لأهداف تجارية وتضر بمستقبل الطلاب.
 

موضوعات متعلقة :

"قم للمعلم وفه التبجيلا".. فى اليوم العالمى للمعلم.. مدرس لكل 27 تلميذا بمصر.. تقرير رسمى يكشف: تراجع أعداد المعلمين لـ1.055 مليون فى التعليم قبل الجامعى.. 132 ألف بالتعليم الأزهرى.. والعالم يحتاج 44 مليون معلم

التعليم: تقييمات صفوف النقل تعتمد على الواجبات المنزلية والأسبوعية واختبارات الشهر.. 3 امتحانات بكل ترم.. وتقييم الشهر بأسئلة قصيرة تقيس نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج.. وامتحان نهاية الترم فى جميع جزئيات المقرر

طلب إحاطة لوزير التعليم لوجود بعض المخالفات وتقاعس في أداء عمل مجالس الأمناء

النواب يقر اتفاقا مع الولايات المتحدة بإتاحة 35 مليون دولار لمبادرة التعليم العالى

مجلس النواب يوافق على منحة بـ25 مليون يورو لدعم التعليم الفنى وربطه بسوق العمل

تعرف على شروط حصول الموظف على حافز تميز علمي بقانون الخدمة المدنية

ثقة المؤسسات الدولية.. النواب يقر 5 منح دولية بـ78.2مليون دولار فى مجالات التعليم والنقل والحوكمة الاقتصادية.. تسهم فى تطوير الخط الأول للمترو ودعم مشاركة المرأة اقتصاديا وتوظيف الشباب وزيادة منح الدراسة

الحكومة توافق على إعلان مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية


الأكثر قراءة



print