الأحد، 20 أكتوبر 2024 10:36 م

برلمانية مستقبل وطن: آن الأوان لخروج الأبحاث العلمية القيمة من الأدراج

برلمانية مستقبل وطن: آن الأوان لخروج الأبحاث العلمية القيمة من الأدراج النائب عبد الهادي القصبي
الأحد، 20 أكتوبر 2024 01:13 م
كتبت نورا فخرى
أكد النائب الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أهمية مشروع قانون بإنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، بما يحقق وضع السياسات العليا للدولة في مجال التعليم بكل أنواعه، وجميع مراحله، وتحقيق التكامل بينها، لاسيما وأهمية قضية التعليم ومحورية في حياة الشعوب، قائلا : "بالتعليم نستطيع مواجهة التحديات والأزمات التي تواجه أبناء الوطن".
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأحد، التي تشهد نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الشؤون الدينية والأوقاف، والخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار ومشروع قانون مُقدم من النائبة دعاء عريبي، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) في ذات الموضوع.
 
وقال "القصبي" إنه لايخفي علي أحد أن التعليم واجه عثرات متعددة، بالتالي فإن وجود المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار في هذا التوقيت أمر في غاية الأهمية، قائلا: "آن الأوان للاستفادة من الأبحاث المحبوسة في إدارج الهيئات، وتلك الأبحاث القيمة المفيدة لهذا الوطن".
 
ونوه عبد الهادي القصبي، إلي تبعية المجلس الوطني للتعليم إلي رئيس الجمهورية، ويرأسه رئيس الوزراء وعضوية كل من الوزراء المعنيين ورجال الأعمال أمر غاية في الأهمية.
 
ويأتي مشروع القانون، في ضوء حرص الدولة على مواكبة التطور العلمي والتكنولوجيا الحديثة، ونشر ثقافة العلم والابتكار بين مواطنيها حتى يتمكنوا من الاستجابة للمتغيرات الاجتماعية المستقبلية بما يضمن استقرار البلاد الاقتصادي والسياسي والثقافي.

 

موضوعات متعلقة :

الحكومة في مواجهة النواب..وزراء الزراعة والتموين والتربية والتعليم تحت القبة الأسبوع القادم..تفعيل لدور مجلس النواب الرقابي في بداية دور الانعقاد الخامس..مطالب بالكشف عن خطط الوزراء وبياناتهم في برنامج الحكومة

طلب إحاطة للحكومة بالبرلمان لسوء إدارة منظومة الصرف الصحي بأسيوط

وزراء "الزراعة والتموين والتربية والتعليم" أمام النواب الأسبوع الجاري لعرض خطط وزاراتهم في برنامج الحكومة

وزير الزراعة لـ"النواب": 9.2 مليار دولار حجم الصادرات الزراعية

وزير الزراعة يكشف خطة تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية

وزير الزراعة لــ"النواب": 12 محورًا لتحقيق الأمن الغذائى ومواجهة التحديات وتمكين الفلاح

وزير الزراعة: خطة شاملة لإعادة الهيكلة الإدارية للوزارة والدفع بقيادات شبابية

ملفات مهمة أمام اللجان النوعية للنواب.. "القوى العاملة" تنظر مشروع قانون جديد بحضور الوزير.. "الإسكان" تدرس الأثر التشريعى لقانون التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.. و"التضامن" تناقش مشكلات ذوى الإعاقة

رئيس "تعليم النواب": إنشاء المجلس القومى للتعليم يحقق النهوض بالمنظومة

وزير الزراعة: تحصيل 550 مليون جنيه مستحقات للدولة خلال الـ3 أشهر الأخيرة

وزير الزراعة: استنباط 60 صنف هجين للمحاصيل الاستراتيجية لتحسين الإنتاجية


print