الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:09 ص

مرشحة بالبساتين تروج لنفسها بـ"البنبونى".. وترفض تحويل مدرسة حكومية إلى "تجريبية"

مرشحة بالبساتين تروج لنفسها بـ"البنبونى".. وترفض تحويل مدرسة حكومية إلى "تجريبية" كريمة الغريب المرشح المستقلة فى انتخابات مجلس النواب
الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 08:03 م
كتبت إيمان الوراقى
طافت كريمة الغريب، المرشحة المستقلة فى انتخابات مجلس النواب عن دائرة البساتين بمحافظة القاهرة، اليوم الثلاثاء، شوارع منطقة البساتين فى إطار جولاتها الانتخابية، وذلك تحت شعار "الدين لله والوطن للجميع"، موزّعة على الناخبين صورة من الإنجيل أو آية الكرسى، مع صورتها الشخصية، و"بنبونى وشيكولاتة"، إضافة إلى علم مصر مطبوع عليه صورتها الشخصية.

وقالت مرشحة البساتين - فى تصريح لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - إنها تستهدف من هذه الجولات توعية الصغار سياسيا، ولا تتسهدف توجيه دعايتها للكبار فقط، آملة فى تربية كوادر لبناء جيل مثقف سياسيًّا، بعد أن يرى الطفل هذه الأشياء فيسأل والده عنها، ويجيبه الوالد لتزداد معارفه.

وانتقدت كريمة الغريب قيام المسؤولين عن مدرسة مصطفى كامل بمنطقة البساتين، بتحويلها إلى النظام التجريبى عن طريق الإحلال، وعدم قبول أطفال "الحضانة" وفق النظام الحكومى المجانى، فيما تم قبول تلاميذ جدد وفق النظام التجريبى، والذى تزيد مصروفاته على 1200 جنيه، ما يعنى تحويل المدرسة من حكومية إلى تجريبية.

وتساءلت مرشحة دائرة البساتين فى تصريحها: "أين يذهب أولاد الفقراء الذين لا يستطيعون تحمل تلك التكلفة المالية الباهظة؟! خاصة وأن أغلب سكان البساتين من أصحاب الدخول القليلة، وهم من العمالة غير المنتظمة، الصنايعية والأرزقية، وهو ما يدعو إلى القلق بشأن سياسات الحكومة تجاههم، لأننا نريد إفساح مجال أكبر للارتقاء والعلم وعدم تفشّى الجهل والبطالة".




print