السبت، 28 سبتمبر 2024 10:43 ص

حصاد الجيش.. بالصور.. القوات البحرية تحبط محاولتين للهجرة غير الشرعية

حصاد الجيش.. بالصور.. القوات البحرية تحبط محاولتين للهجرة غير الشرعية جانب من العملية
الإثنين، 11 يوليو 2016 01:30 ص
كتب زكى القاضى
فى إطار الجهود المضنية والتضحيات التى تقدمها المؤسسة العسكرية تستمر فى توجية الضربات الموجعة والقاتلة لأوكار الإرهاب السود الذى يريد النيل من مصر وعرقلة مسيرتها، وفى سياق آخر تمنع أفراد أمن القوات المسلحة أى أجنبى من العبور حدود البلاد، فى إطار استمرار جهود القوات البحرية فى تأمين سواحل البلاد، وأثناء قيام إحدى القطع البحرية بأداء واجبها فى تأمين ساحل البحر المتوسط، تم الاشتباه فى أحد بلنصات الصيد والمسمى ( رزق سعد ومنار ) أمام سواحل مدينة الإسكندرية، وبتنفيذ حق الزيارة والتفتيش تبين وجود عدد (143) فرد هجرة غير شرعية من جنسيات مختلفة (مصرية - سودانية - صومالية - يمنية - سورية - إثيوبية - فلسطينية – إريترية).

جانب من العملية (6)

كما تمكنت القوات البحرية من ضبط بلنص آخر يحمل اسم ( أبو سلطان ) بالقرب من سواحل مدينة الإسكندرية وتبين وجود عدد (9) أفراد مصريين منهم عدد (5) فرد هجرة غير شرعية بالإضافة إلى طاقم المركب .

هذا وقد تم اقتياد البلنصين والأفراد إلى ميناء أبو قير البحرى، حيث تم تقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة لهم وتسليمهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم .

جانب من العملية (5)

مقتل 14 إرهابيا وضبط 12 آخرين وإحباط محاولة للهجوم على كمين بالشيخ زويد


أعلنت القوات المسلحة أنه فى إطار استكمال مراحل العملية الشاملة حق الشهيد والتى تنفذها قوات إنفاذ القانون من الجيش الثانى الميدانى مدعومة بغطاء جوى وبالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية، تمكنت القوات من إحباط محاولة للهجوم على أحد الكمائن بالشيخ زويد بعد رصد تجمع للعناصر التكفيرية بالقرب من الكمين بناءً على معلومات استخباراتية مؤكدة، وقد تم القضاء عليهم نتيجة لضربات دقيقة للقوات الجوية وعناصر المدفعية.

جانب من العملية (1)

كما نجحت الدوريات المقاتلة خلال الايام الماضية فى القضاء على 14 فرد تكفيرى نتيجة تبادل مكثف لإطلاق النار مع القوات أثناء أعمال التمشيط والمداهمة بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد ، عثر بحوزتهم على 3 بندقية آلية و234 طلقة آلية و8 خزنة وقنبلتين يدويتين وشدة ميدانية وثلاثة أجهزة لاسلكية، كما تم تدمير دراجتين ناريتين وملجأ تتحصن به العناصر الإرهابية.

جانب من العملية (2)

وقامت القوات القبض على 12 فرد من المشتبه بهم منهم إثنين من المطلوبين أمنياً، وتفكيك ونسف عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات على محاور التحرك، وتواصل قوات الجيش الثانى الميدانى أعمال التمشيط والمداهمة للقضاء على كافة البؤر الارهابية بمناطق تمركزها بشمال سيناء.

جانب من العملية (3)

جانب من العملية (4)


الأكثر قراءة



print